تصفح التصنيف

أخبار جهوية

المكتب الوطني المغربي للسياحة يطلق استراتيجية موجهة لمواكبة دينامية الداخلة

 باشرت فرق المكتب الوطني المغربي للسياحة، في إطار زيارة ميدانية إلى مدينة الداخلة، مرحلة جديدة من التثبيت والتسريع، تروم مواكبة الدينامية المتصاعدة التي تعرفها الوجهة.

قيوح يبحث مع مسؤول موريتاني فتح خط جوي جديد بين نواكشوط والداخلة

واصل عبد الصمد قيوح، وزير النقل واللوجيستيك، استغلال أشغال الندوة العالمية لدعم التنفيذ في مجال الطيران المدني بمراكش لعقد اتفاقيات ومشاورات ثنائية تهدف إلى توسيع وتقوية شبكات الربط الجوي للمغرب مع عدد من الدول عبر العالم.

توقيع اتفاقية لتفعيل مركز البيانات الأخضر “إكودار الرقمي” بالداخلة

وقعت وزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، ووزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، وولاية جهة الداخلة وادي الذهب، ومجلس الجهة، وصندوق محمد السادس للاستثمار وصندوق الإيداع والتدبير، اتفاقية من أجل تفعيل مجمع مركز البيانات الأخضر "إكودار…

ميناء الداخلة .. انخفاض مفرغات الصيد الساحلي والتقليدي بـ 57 في المائة عند متم مارس الماضي

 سجلت الكميات المفرغة من منتجات الصيد الساحلي والتقليدي، على مستوى ميناء الداخلة، تراجعا بـ 57 في المائة مع متم مارس الماضي، وذلك وفق معطيات للمكتب الوطني للصيد.

تلاميذ مدرسة محمد الخامس يزورون معهد الفلاحة بالداخلة (صور)

تنزيلا لبرنامج العمل السنوي، وفي إطار الأنشطة التربوية الهادفة إلى تعزيز التعلم التطبيقي وربط التلاميذ بالبيئة المحلية، نظم تلاميذ مدرسة محمد الخامس الابتدائية بشراكة مع جمعية أمهات وآباء التلاميذ صباح يومه الثلاثاء 14 أبريل 2026 زيارة…

سيدي أحمد حرمة الله،..برامج التنمية الترابية المندمجة تقوم على مقاربة تشاركية لتعزيز العدالة…

أكد رئيس الجمعية الصحراوية للتنمية المستدامة وتشجيع الاستثمار بجهة الداخلة – وادي الذهب، سيدي أحمد حرمة الله، أن الجيل الجديد من برامج التنمية الترابية المندمجة يعتمد مقاربة تشاركية تنبني على إشراك مختلف الفاعلين، من مواطنين ومجتمع مدني…

وفد إكوادوري يستكشف آفاق التعاون الاقتصادي وفرص الاستثمار بجهة الداخلة وادي الذهب

قام وفد إكوادوري رفيع المستوى، أمس الجمعة بزيارة إلى الداخلة، بهدف استكشاف الفرص الاستثمارية الواعدة بجهة الداخلة وادي الذهب وبحث وآفاق التعاون الاقتصادي والتجاري مع المملكة.

الداخلة .. ندوة علمية حول تثمين التراث الأركيولوجي وتعزيز التنمية المجالية

 جرى أمس الثلاثاء بالداخلة، تنظيم ندوة علمية حول تثمين التراث الأركيولوجي وتعزيز التنمية المجالية، وذلك ضمن فعاليات النسخة الثالثة من "ورشات الداخلة الدولية"، التي تعد واحدة من أبرز التظاهرات العلمية والثقافية في المجال الأركيولوجي.

دبلوماسيون أفارقة يشيدون بالدينامية التنموية بجهة الداخلة وادي الذهب

اطلع وفد من الدبلوماسيين الأفارقة، اليوم الاثنين، على الدينامية التنموية التي تشهدها جهة الداخلة-وادي الذهب على كافة الأصعدة، مشيدين بالزخم التنموي لهذه الجهة، لاسيما على المستويات الاجتماعية والاقتصادية وكذا مشاريع البنيات التحتية.

الهلال الأحمر بالداخلة ينظم حملة تحسيسية حول الألغام لفائدة تلاميذ مدرسة العركوب الجديد(صور)

نظم المكتب الإقليمي للهلال الأحمر المغربي بوادي الذهب، يوم السبت 4 أبريل 2026، حملة تحسيسية بمناسبة اليوم الدولي للتوعية بمخاطر الألغام، لفائدة أطر وأساتذة وأولياء الأمور وتلاميذ مدرسة العركوب الجديد الابتدائية بجماعة العركوب.