انزكان : مسيرة احتجاجية لتنسيقيات الأساتذة المتعاقدين
الداخلة بلوس : عبد الله الاشكر
شهدت شوارع انزكان و الدشيرة الجهادية اليوم الخميس مسيرة احتجاجية حاشدة لمئات من اساتذة التعاقد تزامنا مع ذكرى 20 فبراير، مؤازرين بمجموعة من النقابات و بمنظمة “أوطيم” الطلابية.
و جاب الاساتذة المتعاقدون شوارع المدينة مطالبين الوزارة الوصية على القطاع بالإدماج داخل اسلاك الوظيفة العمومية، وكذا حماية مجانية التعليم.
وتأتي تنظيم هذه المسيرة الاحتجاجية بعدد من مدن المملكة بعد لقاء حواري جمع بين وزارة التربية الوطنية والمتعاقدين، اكد فيه الوزير “أمزازي” على معطيات استغربت لها الشغيلة التعليمية، حيث أكد أنه لن يقوم بإدماج المتعاقدين في النظام الأساسي للمرسمين وإنما سيعمل على دمج المرسمين في نظام جديد رفقة لمتعاقدين.