تلاميذ مدرسة محمد الخامس يزورون معهد الفلاحة بالداخلة (صور)
تنزيلا لبرنامج العمل السنوي، وفي إطار الأنشطة التربوية الهادفة إلى تعزيز التعلم التطبيقي وربط التلاميذ بالبيئة المحلية، نظم تلاميذ مدرسة محمد الخامس الابتدائية بشراكة مع جمعية أمهات وآباء التلاميذ صباح يومه الثلاثاء 14 أبريل 2026 زيارة ميدانية إلى معهد التقنيين المتخصصين في الفلاحة بالداخلة.
وخلال هذه الزيارة، تم استقبال التلاميذ من طرف السيد مدير المعهد حيث تعرفوا على مختلف مرافق المعهد، بما في ذلك الأقسام التجريبية والمشاتل الزراعية والمختبرات التقنية، حيث قدم لهم الأساتذة والمهندسون شروحات مفصلة حول المواد التعليمية التي يستفيد منها الطلبة سواء ذات البعد النظري أو التطبيقي.
وقد عبر التلاميذ عن إعجابهم بما اكتشفوه من تقنيات حديثة ومشاريع بيئية مبتكرة، مؤكدين رغبتهم في مواصلة التعرف على مجالات الفلاحة والبيئة.
وتأتي هذه المبادرة في إطار انفتاح مدرسة محمد الخامس على محيطها المهني والعلمي، وتشجيع التلاميذ على استكشاف مجالات التعليم المهني والفلاحي، و الاستعانة بما خبرات المعهد لدعم المشروع الإيكولوجي للمؤسسة، وذلك عبر إنشاء بيوت بلاستيكية تغني المجال البيئي وتساهم في جعل التعلمات ذات معنى خاصة المتعلقة بمادة الجغرافيا والنشاط العلمي.





