تصفح التصنيف

أخبار جهوية

اللجنة الجهوية للتنمية البشرية للداخلة-وادي الذهب تصادق على عدة مشاريع سوسيو-اقتصادية

صادقت اللجنة الجهوية للتنمية البشرية للداخلة – وادي الذهب، الخميس ، على سلسلة من المشاريع السوسيو – اقتصادية على مستوى إقليمي وادي الذهب وأوسرد. وصادق أعضاء اللجنة الجهوية خلال هذا الاجتماع الذي ترأسه والي جهة الداخلة – وادي الذهب، عامل…

ما أبرز المشاريع التي سيشييدها المغرب بمنطقة الكركرات

يتجه المغرب، إلى تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية بالمناطق الحدودية بينه وبين موريتانيا، وهكذا ستمكن مناطق التوزيع والتجارة المستقبلية، على مستوى المعبر الحدودي الكركرات ومركز بئر كندوز، جهة الداخلة – وادي الذهب من التموقع كمركز…

تأطير الشباب موضوع إتفاقية الشراكة بين جمعية الجهوية المتقدمة وجمعية أحب المغرب

انعقد صباح اليوم الجمعة 30 يوليوز 2021 بقصر الطوارق بمدينة الداخلة لقاء عمل بين السيد أحمد الصلاي رئيس الجمعية الجهوية المتقدمة والحكم الذاتي بجهة الداخلة وادي الذهب و السيد أحمد الخالدي رئيس جمعية أحب المغرب. وقد هم موضوع اتفاقية…

أوسرد: رصد أزيد من 6 ملايين درهم لإنجاز مشاريع سوسيو-اقتصادية في إطار المبادرة الوطنية للتنمية…

بلغت القيمة المالية التي خصصتها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية للمساهمة في إنجاز مجموعة من المشاريع السوسيو-اقتصادية بإقليم أوسرد برسم سنة 2022 ، ما مجموعه 6 ملايين و712 ألف و303 درهم. فقد صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بأوسرد…

حزب ”المصباح” يزكي العراك في الداخلة و”لمام بوسيف” بأوسرد و”مسعودة حمة…

أعلنت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، عن أسماء وكلاء اللوائح الذين سيرشحهم الحزب للاستحقاقات الانتخابية التي ستجرى بتاريخ 08 شتنبر 2021.   وقالت الأمانة العامة في بلاغ لها أنه بناء على مقتضيات النظام الأساسي للحزب، ووفقا للمساطر…

ميناء الداخلة الأطلسي.. مشروع استراتيجي متميز يجسد الالتزام الإفريقي للمغرب

يجسد ميناء الداخلة الأطلسي، الذي يعتبر من الأوراش الهيكلية الكبرى المدرجة في إطار النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية، التزام المغرب الراسخ تجاه عمقه الإفريقي، وانخراطه القوي في الجهود الرامية إلى تعزيز أواصر التعاون والشراكة مع أشقائه…

تدشين المدرسة العليا للتكنولوجيا : العرض الجامعي يتعزز بالداخلة

تعزز العرض الجامعي بجهة الداخلة وادي الذهب بتدشين ، اليوم السبت ، المدرسة العليا للتكنولوجيا التابعة لجامعة ابن زهر بأكادير . وتندرج هذه المدرسة ، بالتي تبلغ طاقتها الاستيعابية 1000 مقعدا بيداغوجيا والتي أنجزت بغلاف مالي مالي ناهز 40…

حملة “بحر بلا بلاستيك” تحط الرحال بالداخلة

حملة “بحر بلا بلاستيك” تحط الرحال بالداخلة 25 يوليو 2021 الساعة 12 و 49 دقيقة الداخلة الرأي : نظمت مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، التي ترأسها صاحبة السمو الملكي الأميرة للا حسناء، أمس السبت بشاطئ المسافر بالداخلة ،حملتها…

المدرسة العليا للتكنولوجيا .. بنية جديدة ترى النور بالداخلة

أقيم بمدينة الداخلة ، اليوم السبت ، حفل تدشين المدرسة العليا للتكنولوجيا (جامعة ابن زهر) التي كلف بناؤها غلافا ماليا يناهز 40 مليون درهم. وتبلغ الطاقة الاستيعابية لهذه المؤسسة الجديدة التي ساهم في بنائها مجلس جهة الداخلة-واد الذهب ب12…

بالداخلة ..هيئتان تؤيدان ما تضمنه الرد التفصيلي للسيد عمر هلال، على كافة الادعاءات الجزائرية

بیان تبيدي ان المثل القائل : " من كان بيته من زجاج لا يرى الناس بالحجر"، هو ما ينطبق على التدخل الاستفزازي لوزير الخارجية الجزائري، خلال المناقشة الوزارية العامة في اجتماع حركة عدم الانحياز، المنعقد، مؤخرا بشكل افتراضي لذلك و من اجل ذلك ،…

تعيين الأستاذ “سعيد بوطويل” وكيلا للملك بالمحكمة الإبتدائية لوادي الذهب

تفضل صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده ، رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية ، وأعطى موافقته المولوية السامية على تعيين مسؤولين قضائيين بعدد من محاكم المملكة. وفي هذا الإطار تم تعيين الأستاذ “سعيد بوطويل” وكيلا للملك…

وادي الذهب.. المصادقة على عدة مشاريع في إطار المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

 صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بوادي الذهب، خلال اجتماعها المنعقد أمس الاثنين بالداخلة، على عدد من المشاريع المقترحة في إطار المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم سنة 2021.

المدير الجهوي للإتصال بالداخلة يتعرض لحادث سير خطير في طريق السمارة

تعرض المدير الجهوي للاتصال بجهة الداخلة وادي الذهب السيد لبات الدخيل لحادثة سير خطيرة على مستوى النقطة الكيلومترية 32 الرابطة بين العيون والسمارة صبيحة اليوم حيث كان متوجها رفقة أسرته لقضاء عطلة عيد الأضحى بالسمارة .. إثر انقلاب سيارتهم على…