إصابة ولي عهد بريطانيا بفيروس كورونا وإخضاع جميع العاملين بالقصر للحجر الصحي

أفادت وكالة رويترز للأنباء أن ولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز أصيب بفيروس كورونا دون إعطاء تفاصيل أخرى.

كما ذكرت  بي بي سي  في خبر عاجل إصابة الأمير تشارلز بالفيروس المستجد.

وكان قصر باكينغهام قد أعلن منذ ثلاثة أيام عن إصابة أحد مساعدي الملكة بالفيروس وتم إخضاع العاملين بالقصر الذين يبلغ عددهم حوالي 500 موظف إلى الحجر الذاتي.

وتوقع خبراء ان تشهد بريطانيا موجة إصابات كثيرة من فيروس كورونا بسبب تأخرها في فرض الحجر الصحي .

وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن دراسة أشرفت عليها استاذة علم الأوبئة النظري في جامعة أوكسفورد سونيترا غوبتا، تقول إن فيروس كورونا المستجد ربما أصاب نصف البريطانيين، وأنه بدأ ينتشر بينهم منذ يناير في وقت تتزايد فيه حالات الإصابة بالفيروس  ببريطانيا حيث وصلت الى 8077 إصابة حتى اللحظة ، وكذا أعداد الوفيات التي بلغت 422.

وكان رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، قد طالب في العشرين من مارس الجاري من المقاهي والحانات والمطاعم، في جميع أنحاء المملكة المتحدة، الإغلاق، ابتداء من مساء  الجمعة 20 مارس، وحتى أجل غير مسمى، وذلك للمساعدة في إبطاء انتشار تفشي فيروس “كورونا” المستجد.

وقال جونسون للصحفيين في داونينغ ستريت: “نطلب من المقاهي والحانات والمطاعم أن تغلق الليلة في أقرب وقت ممكن وألا تفتح غدا”، ولكنه لفت أيضا إلى أنه في إمكانها الاستمرار في تقديم خدمات الطلبات الخارجية، بحسب م انقلت وكالة رويترز يومها.

وطلب جونسون من البريطانيين عدم الخروج من المنزل قائلا: “قد يميل بعض الناس بالطبع إلى الخروج الليلة، وأقول لهؤلاء الناس أرجوكم لا تفعلوا”.

وتابع: “إن الأمر أصبح واضحا للحد من التجمعات الاجتماعية بنسبة 75٪، نحن بحاجة الآن إلى إجراء توضيح مطلق أننا ننفذ عمليات الإغلاق في البلاد”

قد يعجبك ايضا
Loading...