زلزال بقوة 7,5 درجات يضرب روسيا وتحذيرات من تسونامي

ضرب زلزال بلغت قوته 7.6 درجة على مقياس ريختر، اليوم الأربعاء، شرق جزر الكوريل الروسية ،ومن المحتمل أن يتسبب ذلك في حدوث تسونامي .

وأعلنت هيئة المسح الجيوفيزيائية التابعة لأكاديمية العلوم الروسية في منطقة كامتشاتكا، أن زلزالا شديدا بلغت قوته 7.6 درجة على مقياس ريختر وقع على بعد 500 كلم من بتروبافلوفسك كامتشاتسكي .

وبحسب هيئة المسح الروسية فقد « وقع مركز الزلزال في الساعة 14:49 بالتوقيت المحلي، على بعد 463 كلم من بتروبافلوفسك – كامشاتسكي ».

وأكدت وكالة المسح الجيولوجي الأمريكية، أن قوة الزلزال بلغت 7.5 درجة على مقياس ريختر ،وأن مركزالزلزال يقع على على بعد 500 كلم من بتروبافلوفسك كامتشاتسكي وعلى عمق 56.7 كلم.

كما نشر مركز رصد الزلازل الأورومتوسطي، خريطة لموقع وقوع الزلزال، مؤكدا أن قوته بلغت 7.6 درجة.

وقالت الإدارة الوطنية الأمريكية للمحيطات والغلاف الجوي، إنها أصدرت تحذيرا لمتابعة حدوث أمواج مد عاتية في ولاية هاواي، في حين قال مركز المحيط الهادي للتحذير من أمواج المد، إن الزلزال قد يؤدي إلى أمواج مد مدمرة (تسونامي).

وتقع شبه جزيرة كامتشاتكا فوق حزام النار في المحيط الهادئ، وهي عبارة عن منطقة تمتد على شكل قوس عريض وتشهد نشاطا زلزاليا وبركانيا كبيرا. ولم ترد أنباء فورية عن وقوع خسائر بشرية أو أضرار مادية جراء الزلزال

قد يعجبك ايضا
Loading...