هل ينتقل فيروس كورونا عن طريق لدغات البعوض؟.. الصحة العالمية تجيب

الداخلة بلوس :متابعة
قدّمت منظمة الصحة العالمية، مجموعة من النصائح والإجابات حول الأسئلة الشائعة عن فيروس كورونا الجديد “كوفيد 19″، والذي تفشى في 159 دولة وقتل 8193 شخصا، وأصاب أكثر من 202603 آلاف شخص حول العالم.
وأجابت المنظمة عبر موقعها الإلكتروني على سؤال: فيروس كورونا الجديد يمكن أن ينتقل عن طريق البعوض، قائلة: “لا تتوفر حتى الآن أي معلومات توحي أن فيروس كورونا الجديد يمكن أن ينتقل عن طريق البعوض.
فيروس كورونا الجديد هو أحد فيروسات الجهاز التنفسي وينتقل أساساً عن طريق الرذاذ التنفسي، الذي يفرزه المُصاب أثناء السعال أو العطس، أو عن قطيرات اللعاب أو إفرازات الأنف”.
ولحماية نفسك من الفيروس، افرك يديك بُمطهر كحولي أو اغسلهما بالماء والصابون، وتجنّب مخالطة أي شخص مصاب بالحمى والسعال مخالطة مقربة.
وأثار هذا التقرير تفاعلا واسعا بين نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، تقدمهم الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية في الإمارات، بتعليق قال فيه: “صحيفة newsweek الأمريكية: هل تعرف من الذي اقترح النظافة الشخصية والحجر الصحي أثناء الوباء؟إنه محمد نبي الإسلام قبل 1400 عام. لم يكن أبدا خبيرًا في مسائل الأمراض الفتاكة إلا أن محمد كان لديه نصيحة رائعة لمنع ومكافحة تطور وباء مثل فيروس كورونا..”.

قد يعجبك ايضا
Loading...