موريتانيا.. تقديم سريان حظر التجول إلى السادسة مساء بدلا من الساعة الثامنة مساء

الداخلة بلوس :
أعلنت وزارة الداخلية واللامركزية الموريتانية، اليوم السبت، أنه قد تقرر سريان حظر التجول ابتداء من السادسة مساء بدلا من الساعة الثامنة مساء.
وكانت الوزارة أعلنت، أول أمس الخميس، حظر التجول من الساعة الثامنة مساء وحتى السادسة صباحا على كافة التراب الموريتاني، وذلك في إطار الاجراءات الاحترازية التي اتخذتها السلطات العمومية ضد انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19).
وأهابت الوزارة، في بيان لها، اليوم، بالجميع التحلي بروح المسؤولية والتعاطي الايجابي مع الإجراءات الاحترازية ضد انتشار وباء (كوفيد-19).
واستثنت الوزارة من قرار حظر التجول الطواقم الصحية وشاحنات نقل البضائع، معلنة أنه تقرر أيضا، الحظر البات لكافة أنواع التجمهر والتجمعات العامة، وكذا إغلاق كافة المطاعم والمقاهي إلى إشعار جديد.
وكانت الحكومة الموريتانية قد اتخذت جملة من التدابير للوقاية من فيروس كورونا، تشمل، على الخصوص، وقف جميع الرحلات الجوية الوافدة إلى البلاد، وتقليص عدد نقاط العبور البرية الحدودية، وإغلاق كل المؤسسات التعليمية العمومية والخاصة، وتعليق كافة الأنشطة الثقافية والفنية، وكذا خضوع كل المسافرين القادمين من المناطق المتضررة للعزل الصحي الذاتي لمدة 14 يوما.
يذكر أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد المسجلة في البلاد، بلغ حالتين لحد الآن، بحسب حصيلة لوزارة الصحة الموريتانية.

Loading...