فيروس كورونا .. إلغاء مؤتمر “أجمل الخلجان في العالم” الذي كان مقررا تنظيمه بالداخلة

الداخلة بلوس :
قررت المنظمة الدولية غير الحكومية “أجمل الخلجان في العالم” إلغاء مؤتمرها الذي كان مقررا تنظيمه في أكتوبر المقبل بمدينة الداخلة ، بسبب “الوضع الاستثنائي” الناجم عن وباء كورونا.
وقال رئيس المنظمة ،الكندي، ميشيل بوجول في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء، “إن منظمة أجمل الخلجان في العالم تأسف لإلغاء مؤتمرها الذي كان سيعقد في الداخلة، بسبب جائحة فيروس كورونا”.
وأضاف أن المنظمة التي تضم في عضويتها 27 بلدا و40 خليجا عبرالعالم ، “تدرك الأثر الاقتصادي والاجتماعي لحالة الطوارئ الصحية الدولية ، مثل تراجع النشاط السياحي وتأخير تنفيذ المشاريع الاقتصادية ومشاريع الحماية البيئية”.
وتابع قائلا، “كرئيس للمنظمة، أود أن أؤكد أنه بعد انتهاء أزمة فيروس كورونا ، سنكون سعداء بالعودة إلى المغرب في مؤتمر آخر على غرار ذلك الذي احتضنته مدينة أكادير سنة 2004”.
وأوضح السيد بوجول ، في رسالة وجهها إلى أعضاء هذه المنظمة الدولية التي تضم خلجان الداخلة ، وأكادير ، والحسيمة ، أن قرار تأجيل المؤتمر “اتخذ بعد مشاورات مطولة ، خاصة داخل المكتب التنفيذي ، أخذا بعين الاعتبار توصيات منظمة الصحة العالمية”.
ويعد منظمة “أجمل الخلجان في العالم”، التي تأسست سنة 1997 وتتخذ من مدينة فان الفرنسية مقرا لها، فضاء لتعزيز الحوار والنقاش وتبادل الخبرات والتجارب بشأن حماية الخلجان والحفاظ عليها، وإرساء تبادل ثقافي واقتصادي وبيئي في المجالات ذات الصلة.

قد يعجبك ايضا
Loading...