كوفيد-19.. أكاديمية الداخلة – وادي الذهب تتعبأ لإنجاح ورش التعليم عن بعد

الداخلة بلوس : (و م ع)
انخرطت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الداخلة – وادي الذهب من أجل إنجاح ورش التعليم عن بعد وتفعيل الإجراءات المواكبة لقرار توقيف الدراسة، في إطار التدابير الاحترازية الرامية للحد من عدوى وباء كورونا (كوفيد-19).
وأكدت الأكاديمية، في بلاغ توصلت وكالة المغرب العربي للأنباء بنسخة منه، أن مصالحها بادرت إلى اتخاذ مجموعة من التدابير لتنزيل هذا القرار، عبر عقد اجتماع تنسيقي مع المسؤولين الجهويين من رؤساء الأقسام والمصالح قصد تدارس الوضعية والإجراءات الواجب اتخاذها. وأضافت أن التدابير تشمل عقد اجتماع مع فدرالية جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بفرعيها لتدارس إجراءات الوزارة بشأن تعويض الحصص الحضورية بحصص عن بعد، والتنسيق للعمل على تحسيس أسر التلاميذ بضرورة ملازمة منازلهم ومتابعة دروسهم عبر المسطحة التعليمية عن بعد “TILMIDTICE”، وكذا متابعة القناة التعليمية الرابعة ابتداء من الاثنين المنصرم.
وتهم هذه الإجراءات كذلك المشاركة في اجتماع عبر تقنية “VISIOCONFERENCE” بين الوزارة وباقي الأكاديميات، من أجل إعداد دروس تفاعلية عن بعد للمساهمة في الحقيبة التعليمية التي تعدها الوزارة.
وأضاف البلاغ أن التدابير تتضمن أيضا التواصل مع المديرين الإقليميين قصد متابعة أهم المبادرات المحلية وبلورة برنامج لتسجيل دروس عن بعد بتوظيف جميع الإمكانيات المادية والبشرية، وكذا عقد لقاء تنسيقي مع والي الجهة حول الإجراءات والتدابير المتخذة من طرف الأكاديمية.
من جهة أخرى، أشار البلاغ إلى أنه تم، الاثنين المنصرم، القيام بحملة متنقلة عبر سيارة تابعة للأكاديمية جابت مختلف أحياء المدينة، لتوعية وتحسيس الأمهات والآباء والتلميذات والتلاميذ بأهم المستجدات، وكذا المشاركة في برنامجين في هذا الشأن على أمواج الإذاعة الجهوية للداخلة.
كما سيتم إصدار بلاغ للمرتفقات والمرتفقين للأكاديمية ومرافقها حول استمرارية الخدمات باعتماد التواصل الرقمي ونشر دليل هواتف جميع المسؤولين الجهويين والموظفين بالاكاديمية للتواصل معهم، وتكثيف التواصل عبر صفحات الأكاديمية لنشر مختلف البلاغات والمستجدات وتقاسمها مع مختلف الفاعلين والمتدخلين.

قد يعجبك ايضا
Loading...