إسبانيا .. إصابة وزيرة السياسة المجالية والوظيفة العمومية بفيروس كورونا المستجد

الداخلة بلوس :
أكدت وسائل الإعلام الإسبانية نقلا عن مصادر من رئاسة الحكومة إصابة كارولينا دارياس وزيرة السياسة المجالية والوظيفة العمومية بفيروس كورونا المستجد .
وأوضحت نفس المصادر أن نتائج الفحص التي خضعت لها كارولينا دارياس أظهرت إصابتها بالفيروس مشيرة إلى أنها توجد ” في وضع صحي جيد ” .
وقد خضع جميع أعضاء الحكومة الإسبانية اليوم الخميس لاختبارات التأكد من الإصابة بفيروس كورونا المستجد وذلك بعد إصابة وزيرة المساواة إيريني مونتيرو بالفيروس .
كما أثبتت نتائج اختبار زعيم حزب ( فوكس ) الذي يمثل اليمين المتطرف سانتياغو أباسكال وكذا الأمينة العامة للحزب بمجلس النواب ماكارينا أولونا إصابتهما بالوباء .
ومن جهة أخرى قررت الحكومة المحلية لجهة كتالونيا ( شمال شرق إسبانيا ) مساء اليوم الخميس ولأول مرة في عموم إسبانيا وضع أربع بلديات في الحجر الصحي لمدة 15 يوما .
وقال إدوارد سالينت مفوض الشرطة الجهوية بكتالونيا ( موسوس ديسكوادرا ) في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام المحلية إن حوالي 70 ألف من سكان أربع بلديات هي ( إخوالادا وأودينا وسانتا مارغريدا دي مونتبوي وفيلانوفا ديل كامي ) يمكنهم مغادرة منازلهم لكن ” لا يمكنهم مغادرة هذه البلديات ” ابتداء من مساء اليوم الخميس .
وحسب آخر حصيلة أعلنت عنها السلطات الصحية في إسبانيا فقد بلغ عدد حالات الوفيات الناتجة عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد 84 حالة وفاة بينما ارتفعت حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس إلى 3142 .

قد يعجبك ايضا
Loading...