المغرب يقرر تعليق جميع الرحلات الجوية من وإلى إيطاليا

الداخلة بلوس : متابعة
قررت حكومة المملكة المغربية تعليق جميع الرحلات الجوية من وإلى الأراضي الإيطالية حتى إشعار آخر، جراء الانتشار المتسارع لفيروس كورونا في إيطاليا.
وقد تم وضع الأرقام الهاتفية التالية رهن إشارة المستعملين: وزارة الصحة (0801004747)، وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين في الخارج (212537663300+).
ويوم الأحد الماضي أعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية تعلق رحلاتها بشكل مؤقت، نحو ميلانو والبندقية الإيطاليتين
وفي وقت سابق أعلن جوزيبي كونتي، رئيس الوزراء الإيطالي، أنه سيتم تطبيق إجراءات العزل الصحي لاحتواء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في جميع أنحاء البلاد.
وأبلغ كونتي الصحافيين أنه جرى كذلك فرض قيود مشددة على التنقل عبر إيطاليا في تصعيد للحملة التي تهدف إلى وقف انتشار فيروس “كورونا”، مشيرا إلى أن الإجراءات التي طرحت قبل يومين في معظم أنحاء الشمال لم تعد كافية وأنه ينبغي توسيع نطاقها لتشمل البلد بأكمله اعتبارا من اليوم الثلاثاء.وقد ارتفع عدد المصابين بفيروس “كورونا” المستجد في إيطاليا، حتى اليوم الاثنين، إلى 9172 شخصا من 7375 حالة في اليوم السابق، حسبما أفادت وكالة الحماية المدنية الإيطالية في نشرتها اليومية.
وارتفعت حالات الوفيات من 366 في اليوم السابق إلى 463 حالة وفاة، وارتفع عدد المرضى الخاضعين للرعاية المركزة من 650 إلى 733.

قد يعجبك ايضا
Loading...