الزمالك المصري يقصي الترجي التونسي حامل اللقب

الداخلة بلوس :
تأهل نادي الزمالك المصري إلى الدور نصف النهائي لكأس رابطة أبطال إفريقيا لكرة القدم، رغم هزيمته مساء الجمعة، أمام حامل اللقب نادي الترجي التونسي بنتيجة (0 -1)، في المباراة التي دارت بينهما بملعب رادس (ضاحية تونس العاصمة) برسم إياب ربع النهائي.
وسجل الهدف الوحيد للترجي التونسي بلال بن ساحة من ضربة جزاء في الدقيقة الخامسة.
وكان الزمالك المصري قد فاز ذهابا 3-1.
وبذلك خسر الترجي التونسي لقبه الإفريقي، وتأهل الزمالك من ناحيته للمرة العاشرة في تاريخه لنصف نهائي المسابقة
فأمام جماهير غفيرة فاق عددها الخمسين ألف متفرج سارع لاعبو الترجي التونسي منذ بداية المباراة إلى الهجوم بحثا عن التهديف لتدارك النتيجة.
وأبدى الترجي رغبة قوية في التسجيل وتوفق في ذلك بعد خمس دقائق من بداية المباراة، بعد أن لمست كرة ابراهيم واتارا يد مدافع الزمالك محمود علاء ليعلن الحكم عن ضربة جزاء حولها بلال بن ساحة إلى هدف.
ولم يتمكن نادي الترجي التونسي من تقديم أداء لافت، وبدت تشكيلة الفريق متأثرة بالغيابات ما أفقد الفريق الانسجام اللازم. وفي المقابل لم يتمكن نادي الزمالك من فرض أسلوب لعبه.
وبعد مرور نصف ساعة من اللعب كانت نسبة الاستحواذ على الكرة 54 في المائة لصالح الترجي الذي سعى جاهدا من أجل الضغط على الزمالك.
وتركز اللعب في الربع ساعة الأخير في وسط الميدان ولم تغير الثلاث دقائق التي أضافها الحكم من النتيجة وانتهى الشوط الأول بنتيجة هدف لصفر.
وفي الشوط الثاني حاول لاعبو الترجي فرض سيطرتهم من خلال هجومين سريعين في ظرف دقيقتين دون التمكن من التهديف.
ولعب الزمالك المصري من جهته بحذر شديد وتكتل أمام حارسه ابو جبل، وبدا متماسكا ومركزا ولم يتأثر بالهدف المبكر ولم يبادر بالهجوم مكتفيا بتكثيف تواجده في وسط الميدان لتفادي تلقي هدف ثان كان يمكن أن يقضي على آماله.
ورغم التغييرات التي أجراها الجهاز التقني للترجي في الشوط الثاني لتغليب الجانب الهجومي فقد وجد صعوبة في بناء اللعب والخروج بالكرة. وكاد مهاجم الزمالك المغربي بن شرقي من خلال هجوم مضاد أن يعدل النتيجة لكن الحارس بن شريفية تصدى لمحاولته في الدقيقة 62.
ورد حمدو الهوني من خلال محاولة فردية وسدد كرة أرضية في الزاوية السفلى لمرمى الحارس المصري أبو جبل لكن الأخير صدها (الدقيقة 69).
ولم تؤثر التغييرات التكتيكية في ربع الساعة الأخير من اللقاء على النتيجة. لينهي الترجي المباراة متفوقا بهدف لصفر لكنه لم يكن كافيا للتأهل بسبب هزيمته بفارق هدفين في الذهاب 1-3.

قد يعجبك ايضا
Loading...