تنظيم تظاهرة “حوارات شباب القرن 21″بجهة الداخلة وادي الذهب يومي 27 و28 مارس الجاري

الداخلة بلوس :
انطلقت، اليوم الجمعة بالجامعة الدولية لأكادير، فعاليات”حوارات شباب القرن ال21″، التي تنظم في مرحلتها الأولى بجهة سوس ماسة، قبل تنظيمها بباقي جهات المملكة ما بين مارس الجاري ومنتصف يونيو المقبل.
وتهدف هذه المبادرة، التي تنظمها، على مدى يومين بأكادير، جمعية شباب القرن ال21 تحت شعار “الشباب والجهوية، أي نموذج تنموي للغد؟”، والتي يشارك فيها عدد من الفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين بالجهة، إلى خلق فضاء للحوار والتفكير والتواصل بين الشباب والفاعلين الاقتصاديين والاجتماعيين على مستوى جهات المملكة.
وقال عزيز الفكاكي، رئيس جمعية شباب القرن 21، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن الجمعية تتوخى من تنظيم هذه التظاهرة التحسيس بأهمية الجهوية المتقدمة، ودور الشباب في التنمية الجهوية، فضلا عن إتاحة الفرصة للشباب لتحديد واقتراح النموذج المجتمعي الذي يتطلعون إليه، وكذا صياغة توصيات بشأنها مع إمكانية طرحها على اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي”.
وأضاف أنه سيتم خلال هذه التظاهرة تنظيم ورشات موضوعاتية تسلط الضوء على المشاكل التي تمس الشباب، خاصة تكييف تكويناتهم مع متطلبات سوق الشغل بالجهة، وزيادة الوعي بين الفاعلين والسياسيين والاقتصاديين حول التحديات التي يواجهها هؤلاء الشباب.
وأضاف أن الجمعية ارتأت تنظيم هذه الفعاليات، التي ستشمل جميع جهات المملكة، بدءا من جهة سوس ماسة، بالنظر إلى الأهمية التي تحظى بها هذه الجهة، التي تقع وسط المملكة، متبوعة بالجهات الجنوبية للمملكة، ثم باقي الجهات.
من جهته، قال رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة سوس ماسة، ماجد الجندي، في تصريح مماثل، “إنه يشارك إلى جانب الشباب في هذه التظاهرة كأحد الفاعلين الاقتصاديين بالجهة من أجل الانصات إلى انشغالات الشباب والمساهمة بأفكار تروم إستشراف آفاق مستقبل واعد لهم”.
يشار إلى أن “حوارات شباب القرن 21” ستجوب مختلف جهات المملكة، حيث ستحط الرحال بجهة كلميم واد نون يومي 13 و 14 مارس الجاري، وبجهة العيون الساقية الحمراء يومي 20 و21 مارس الجاري، وبجهة الداخلة وادي الذهب يومي 27 و28 مارس الجاري، و جهة مراكش آسفي يومي 3 و4 أبريل المقبل، وبجهة فاس مكناس يومي 10 و 11 أبريل المقبل.
ويومي 25 و 26 أبريل المقبل ستحط الرحال بجهة الشرق، وبجهة طنجة تطوان الحسيمة يومي 8 و 9 ماي المقبل، وبجهة الدار البيضاء سطات يومي 15 و16 ماي المقبل، وبجهة بني ملال خنيفرة يومي 22 و23 ماي المقبل، وبجهة درعة تافيلالت يومي 29 و 30 ماي المقبل، وبجهة الرباط سلا القنيطرة يومي 12 و 13 يونيو المقبل.

قد يعجبك ايضا
Loading...