المجلس الإقليمي لوادي الذهب يصادق على مشاريع اتفاقيات في القطاع السوسيو – تربوي

الداخلة بلوس : و م ع
صادق المجلس الإقليمي لوادي الذهب بالإجماع، أمس الخميس بالداخلة، خلال أشغال دورته الاستثنائية لشهر مارس الجاري، على مشاريع اتفاقيات للشراكة تهدف إلى إعطاء دفعة قوية للقطاع السوسيو – تربوي.
وخلال هذه الدورة، صادق أعضاء المجلس على العديد من اتفاقيات الشراكة التي تهم تشجيع تمدرس التلاميذ في العالم القروي، والحد من ظاهرة الهدر المدرسي، خاصة تمدرس الفتيات على مستوى جهة الداخلة – وادي الذهب.
وصادقوا، في هذا الإطار، على اتفاقيتين للشراكة من أجل اقتناء وتدبير حافلتين للنقل المدرسي. كما صادق المجلس كذلك على اتفاقية للشراكة مع ولاية جهة الداخلة – وادي الذهب والعصبة المغربية لحماية الطفولة من أجل المساهمة في نفقات تسيير المركب الجهوي الاجتماعي للا آمنة للأطفال في وضعية صعبة التابع للعصبة في الداخلة. وتقدر مساهمة المجلس في الميزانية السنوية لتسيير هذا المركب بـ 200 ألف درهم.
من جهة أخرى، صادق أعضاء المجلس على إعادة تخصيص اعتمادات بميزانية التجهيز، والتي تقدر بـ 400 ألف درهم، بهدف تحويل تلك الموارد المالية نحو الحسابات الخصوصية، من بينها 200 ألف درهم مخصصة لاتفاقية شراكة مع العصبة المغربية لحماية الطفولة.
وترأس هذه الدورة سيدي أحمد بكار، رئيس المجلس الإقليمي، بحضور على الخصوص، والي الجهة عامل إقليم وادي الذهب السيد لمين بنعمر، وعدد من المنتخبين والمسؤولين المحليين وممثلي المجتمع المدني.

قد يعجبك ايضا
Loading...