البوليساريو تهدد 10دول أفريقية افتتحت قنصلياتها في الصحراء !

الداخلة بلوس :
وجهت جبهة “البوليساريو” الانفصالية، اليوم الثلاثاء ، تهديدات للدول الإفريقية، التي فتحت تمثيلياتها الدبلوماسية في مدن العيون والداخلة، باتخاذ اجراءات ضد هذه الدول دون ان تفصخح عن نوع هذه الاجراءات .
وقال القيادي الانفصالي محمد محمود الشيخ، في حديثه لوكالة الأنباء الجزائرية، إن الجبهة ستتخذ “التدابير اللازمة خلال أيام فيما يخص الدول القليلة، التي فتحت قنصليات في الأقاليم الجنوبية “.
ووجهت الجبهة اتهامات للدول الإفريقية بما اسمته ’’الخرق السافر’’ لمواثيق الاتحاد الإفريقي، زاعمة أن هذه الدول لا تملك رعايا في الأقاليم الجنوبية، ولا سفارات في الرباط، متهمة المغرب في السياق ذاته بـ“الاستفزاز الجديد والمتكرر”، بسبب مسلسل فتح القنصليات الإفريقية في الأقاليم الجنوبية.
وقد تمكنت الدبلوماسية المغربية في الأشهر القليلة لاماضية من تسجيل نقاط كثيرة في مرمى خصوم الوحدة الترابية عبر افتتاح مجموعة من التمثيليات الدبلوماسية في الأقليم الجنوبية.
وظرف قياسي لا يتعدى شهرين تمكن المغرب من إقناع عشر دول إفريقية بافتتاح قنصلياتها في الأقاليم الجنوبية للمملكة ؛ كان آخرها قنصلية بوروندي في العيون،و قنصلية لجمهورية جيبوتي في الداخلة.
وفي مدينة العيون،كبرى حواضر الصحراء ، افتتحت ايضا قنصليات كل من جزر القمر والكوت ديفوار، والغابون وساوتومي وإفريقيا الوسطى؛ بينما جرى افتتاح قنصليتين لكل من غينيا وغامبيا في مدينة الداخلة .

قد يعجبك ايضا
Loading...