الاتحاد الأوروبي يرفع مستوى الخطر الناجم عن فيروس كورونا المستجد من “معتدل إلى مرتفع”

الداخلة بلوس :
أعلنت وكالة السيطرة على الأمراض التابعة للاتحاد الأوروبي، اليوم الاثنين، عن رفعها لمستوى الخطر الناجم عن فيروس كورونا المستجد من “معتدل” إلى “معتدل إلى مرتفع”.
وأصدرت الوكالة بيانا في هذا الصدد، وصفت من خلاله خطر انتقال العدوى إلى الأوروبيين بأنه « معتدل إلى مرتفع ».
وكانت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، قد نقلت عن المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض والسيطرة عليها، أنه « أعلن اليوم (الاثنين) عن رفع مستوى الخطر من معتدل إلى مرتفع في الاتحاد الأوروبي (…) بمعنى آخر، الفيروس يواصل الانتشار ».
ويقدم المركز معلومات يتم تحديثها يوميا بشأن التطورات المرتبطة بتفشي الفيروس، حيث أحصى منذ وقت مبكر الاثنين ما يفوق 89 ألف إصابة في 68 بلدا.
ولم تتأثر أوروبا جراء الفيروس كالصين، لكن عددا من بلدانها شهد انتشار (كوفيد- 19)، بينما يحاول الاتحاد الأوروبي جاهدا تنسيق استجابته للوباء.
وفي هذا السياق، قالت مفوضة الصحة لدى الاتحاد الأوروبي ستيلا كرياكيدس « منذ صباح اليوم، لدينا 2100 حالة إصابة مؤكدة في 18 بلدا عضوا بالاتحاد الأوروبي، ولدينا 38 مواطنا فقدوا حياتهم » جراء المرض.
وأضافت « تواجه دول أعضاء مختلفة تحديات متباينة على صلة بتفشي وباء كوفيد-19 (…) لكن إيطاليا تواجه وضعا لا يشبه الوضع في غيرها من الدول الأعضاء ».

قد يعجبك ايضا
Loading...