ارتفاع عدد وفيات فيروس “كورونا” في الصين إلى 2912 شخصا

أعلنت السلطات الصينية، الاثنين، ارتفاع حصيلة الوفيات بفيروس “كورونا” الجديد داخل البلاد إلى 2912، فيما تخطى عدد الإصابات المؤكدة 80 ألفا.
وأوضحت اللجنة الصحية الوطنية بالصين، أنه تم تسجيل 42 حالة وفاة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية، جميعها بإقليم خوبي، بؤرة الفيروس، و202 إصابة مؤكدة جديدة.
وأضافت أن حصيلة الوفيات ارتفعت بذلك إلى 2912 شخصا، فيما بلغ عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس 80 ألف و26 حالة. كما تماثل للشفاء 2837 مريضا خرجوا من المستشفيات.
يذكر أن فيروس “كوفيد-19″، وفق التسمية التي أطلقتها عليه منظمة الصحة العالمية، ظهر أولا في أواخر دجنبر الماضي في مدينة ووهان الصينية في سوق لبيع الحيوانات البرية، ثم انتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير .
ويواصل فيروس “كورونا” تفشيه وحصد الأرواح، إذ بات منتشرا خارج الصين في أكثر من 58 دولة، تسبب فيها بعشرات الوفيات وأكثر من 7 آلاف إصابة، بحسب منظمة الصحة العالمية.
وصنفت المنظمة في وقت سابق، فيروس “كورونا” الجديد وباء، وأعلنت “حالة طوارئ صحية ذات بعد دولي”.
وبلغ عدد المصابين بالفيروس على الصعيد العالمي أكثر من 88 ألف شخص، توفي منهم ما يقارب 3 آلاف شخص، فيما شفي حتى الآن 42670 شخصا، وفق ما أعلنته منظمة الصحة العالمية، أمس الأحد

قد يعجبك ايضا
Loading...