موريتانيا ترغب في الاستفادة من تجربة المغرب في المجال الثقافي

الداخلة بلوس :
أكد الأمين العام لوزارة الثقافة والصناعة التقليدية والعلاقات مع البرلمان الموريتانية، اليد أحمد ولد اباه ولد سيد أحمد، اليوم الجمعة بالدار البيضاء، رغبة بلاده في الاستفادة من التجربة الكبيرة للمغرب في المجال الثقافي.
وقال المسؤول الموريتاني في تصريح للصحافة عقب مباحثات أجراها مع وزير الثقافة والشباب والرياضة، الناطق الرسمي باسم الحكومة، الحسن عبيابة، على هامش فعاليات الدورة ال26 للمعرض الدولي للنشر والكتاب التي تحل موريتاينا ضيف شرف عليها، “سعدنا بما شاهدناه من نهضة ثقافية كبيرة تنم عما حققته المملكة المغربية في هذا المجال”، مؤكدا أنه “لنا في هذه النهضة أسوة وسنستفيد من هذه التجربة”.
وأضاف ولد سيد أحمد “سعدنا باختيار المعرض لموريتانيا كضيف شرف عليه. هذا يشرفنا كثيرا وهو ليس غريبا على الشرفاء وأهل الشرف”، مشيدا بظروف الاستقبال والضيافة التي “نقدرها عاليا”.
وكان القائم بالأعمال بالسفارة الموريتانية بالرباط، محمد مولود محمد سالم، أعرب خلال ندوة صحفية نظمت مؤخرا بالرباط، عن اعتزاز بلاده بالحضور ضيف شرف في المعرض الدولي للنشر والكتاب، “التظاهرة الثقافية العريقة التي يحتضنها بلد عريق متنوع ثقافيا وفكريا ويزخر برصيد حضاري غني”.
وأشاد الدبلوماسي الموريتاني، خلال هذه الندوة التي حضرها السيد عبيابة وخصصت لتقديم برنامج الدورة ال26 للمعرض، بالحيز المكاني والإعلامي المخصص لمشاركة بلاده في هذه النسخة من المعرض.
وتحضر موريتانيا كضيف شرف في هذه الدورة من معرض الكتاب “احتفاء بعمق الروابط الحضارية التي كانت وما تزال تربط بين البلدين، وتعزيزا للدينامية العالية التي تشهدها المبادلات بين البلدين الجارين والشعبين الشقيقين على مختلف الأصعدة الثقافية والسياسية والاقتصادي”.
ويستقبل المعرض إلى جانب الحضور الموريتاني الوازن، عددا من دور النشر الموريتانية التي ستقدم لزوار المعرض ذخائر الثقافة الموريتانية وجديدها الفكري والإبداعي.
يشار إلى أن الدورة ال26 للمعرض الدولي للنشر والكتاب التي تنظمها وزارة الثقافة والرياضة والشباب بتعاون مع الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات ومكتب معارض الدار البيضاء، تعرف مشاركة 703 عارضين، منهم 267 عارضا مباشرا، و436 عارضا غير مباشر، من المغرب والعالم العربي وإفريقيا وأوروبا وأمريكا وآسيا، سيقدمون عرضا وثائقيا متنوعا يغطي مجمل حقول المعرفة ويتجاوز عدد العناوين المعروضة فيه 100 ألف عنوان.

قد يعجبك ايضا
Loading...