مجلس جماعة الداخلة يصادق على برمجة الفائض الحقيقي للسنة المالية 2019

الداخلة بلوس : و م ع
صادق المجلس الجماعي لمدينة الداخلة بالأغلبية، مساء اليوم الخميس، خلال انعقاد دورته العادية لشهر فبراير الجاري، على برمجة الفائض الحقيقي للسنة المالية 2019، الذي بلغ 71 مليون و320 ألفا و269 درهم.
وسيتم تخصيص هذا الفائض في مجالات الإدارة العامة، والشؤون الاجتماعية والاقتصادية والتقنية، بالإضافة إلى دراسة وتتبع مشروع تهيئة مدخل مدينة الداخلة.
وتدارس أعضاء المجلس وصادقوا، بالإجماع، خلال هذه الجلسة التي ترأسها السيد ابراهيم عيا النائب الأول لرئيس جماعة الداخلة، على اتفاقية للشراكة والتعاون مع وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة لتعزيز إرساء الولوجيات لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة بالمدينة.
وتهدف هذه الاتفاقية إلى إنجاز تشخيص وجرد لاحتياجات الداخلة في مجال الولوجيات، وتهيئة بعض المرافق والفضاءات العمومية بالولوجيات بتشاور بين الطرفين، وتقوية قدرات الأطر التقنية المحلية في مجال الولوجيات، وتنفيذ حملة تحسيسية توعوية حول الولوجيات بالمدينة.
كما ناقش المجلس وصادق، بالإجماع، على اتفاقية – إطار للتعاون مع بلدية مالقة الإسبانية، تم التوقيع عليها خلال ملتقى نظم بمرصد البيئة الحضرية (إيماو) في مالقة تحت شعار “دعم وتعزيز التعاون بين إسبانيا والمغرب في فترة البرمجة الجديدة 2021-2027”.
وتتوخى هذه الاتفاقية دعم وتعزيز المبادرات والأنشطة المرتبطة بالجدولة الحضرية، كاستراتيجية محورية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتطوير آليات حماية البيئة مع الحفاظ على الطبيعة، والتدبير المستدام للموارد الطبيعية والتنوع البيولوجي.
وتدارس المجلس الجماعي وصادق كذلك، بالإجماع، على اتفاقية – إطار للتعاون والشراكة مع الجماعة الترابية للجديدة، بهدف تعزيز وتقوية قدرات الفاعلين المحليين في الجماعتين، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.
وتشمل هذه الاتفاقية مشاريع في مختلف الميادين التربوية والاجتماعية والثقافية والبيئية، وكذا التكوين في مجالات تقوية قدرات المنتخبين وأطر الجماعتين والعاملين في المجال البيئي والشباب والفاعلين التنمويين بالمنطقة.

Loading...