عملاق طاقي يطلق عمليات التنقيب عن الغاز الطبيعي في سواحل بوجدور

أعلنت شركة NewMed Energy، الشركة العملاقة في مجال الغاز الطبيعي، عن بدء مشروعها للتنقيب عن الغاز الطبيعي قبالة سواحل بوجدور في المغرب.

وجاء هذا الإعلان بعد استقرار الشركة بالمملكة وتوقيع اتفاقية مع وزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، وشركة “أداركو إنيرجي” المغربية، لاستكشاف وإنتاج الغاز الطبيعي في المنطقة.

من المتوقع أن يسهم هذا المشروع في تنويع مصادر الطاقة في المملكة وتقليل اعتمادها على الواردات، مما يتماشى مع رؤية المغرب في التحول الطاقي وتحقيق الاستدامة.

وتمتلك شركة NewMed Energy وأداركو إنيرجي حصة بنسبة 37.5% في رخصة بوجدور أتلانتيك، مع حق البحث عن الهيدروكربونات في المنطقة لمدة 8 سنوات.

وتأتي هذه الخطوة ضمن استراتيجية الشركة للتوسع في قطاع الطاقة وتحقيق التنمية المستدامة في المغرب والمنطقة، وتعد حقول الغاز في سواحل بوجدور جزءا من استراتيجية المغرب لتنويع مصادر الطاقة، اذ أن تحقيق هذا التنوع يساهم في تعزيز الاستقلال الطاقي وتقليل الاعتماد على الواردات الخارجية.

ويُعتبر الغاز الطبيعي من الوقود النظيف والأكثر فعالية من حيث انبعاثات الكربون، لذا فان استخدام حقول الغاز في سواحل بوجدور يساهم في تحقيق الاستدامة البيئية وحماية البيئة.

ويعتبر تنمية واستغلال حقول الغاز في سواحل بوجدور فرصة لتعزيز الشراكات الدولية والتعاون في مجال الطاقة، مما يعزز التكامل الاقتصادي والاجتماعي مع الدول الشريكة.

Loading...