المساعدات المغربية لسكان غزة تعكس التزام جلالة الملك تجاه القضية الفلسطينية

أكد لويس سولاري، الوزير الأول البيروفي الأسبق أن المساعدات الإنسانية التي تم توجيهها، لفائدة السكان الفلسطينيين في غزة ومدينة القدس الشريف، بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، تعكس “الالتزام الأكيد لجلالة الملك تجاه القضية الفلسطينية”.

وشدد لويس سولاري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على أنه “إلى جانب التضامن، تعكس (هذه المساعدة) أخوة كبيرة تجاه الشعب الفلسطيني، وتجاه سكان قطاع غزة، والتزاما أكيدا تجاه القضية الفلسطينية”.

كما أبرز هذا النائب البيروفي السابق “الجهود التي تبذلها المملكة المغربية من أجل التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار وإيجاد حل نهائي للقضية الفلسطينية”.

واعتبر لويس سولاري، وهو أيضا عضو بأكاديمية المملكة المغربية، أنه مع توجيه هذه المساعدات عن طريق البر فإن جلالة الملك “يرفع الآن راية باسم بلدان أخرى في إفريقيا والعالم العربي”.

وبالعودة إلى القيم التي أسست الأمة المغربية، اعتبر لويس سولاري أن “الأخوة هي التي تغير في نهاية المطاف البلدان من الداخل، و البلدان في بعدها الدولي والعالم بشكل عام”. وكان صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، رئيس لجنة القدس، قد أعطى تعليماته السامية لإطلاق عملية إنسانية تهم توجيه مساعدات غذائية، عن طريق البر، لفائدة السكان الفلسطينيين في غزة ومدينة القدس الشريف.

Loading...