البحرية الأميركية تسقط 15 طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون

قالت القيادة المركزية الأميركية إن سفناً وطائرات تابعة للبحرية الأميركية أسقطت 15 طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون اليمنيون في منطقة البحر الأحمر في وقت مبكر اليوم السبت.

وكتبت القيادة المركزية في منشور على منصة “إكس” أن الجيش كان يرد على هجوم واسع النطاق شنه “الإرهابيون الحوثيون المدعومون من إيران” في البحر الأحمر وخليج عدن بين الساعة الرابعة والسادسة والنصف صباحاً (1300-1530 بتوقيت غرينتش).

وأضافت أن الطائرات المسيرة شكلت “تهديداً وشيكاً للسفن التجارية والبحرية الأميركية وسفن التحالف في المنطقة”.

وقال الجيش الأميركي، أمس الجمعة، إنه نفذ ضربة دفاعاً عن النفس ضد صاروخين مضادين للسفن مثبتين على شاحنتين في مناطق يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وقالت القيادة المركزية الأميركية “إنه في نحو الساعة 3:55 مساء (بتوقيت صنعاء) أطلق الإرهابيون الحوثيون صاروخين باليستيين مضادين للسفن من اليمن إلى خليج عدن على السفينة أم/في بروبيل فورتون التي ترفع علم سنغافورة وتملكها وتديرها شركة من سنغافورة”. وأضافت أنه لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات أو أضرار.

وأمس الجمعة، قالت هيئتان بحريتان بريطانيتان إنهما تلقتا تقريرين عن حادثة على بعد نحو 50 ميلاً بحرياً جنوب شرقي عدن اليمنية في المياه التي يشن فيها الحوثيون هجمات على السفن.

Loading...