السباق نحو البيت الابيض.. ترامب وبايدن يفوزان في الانتخابات التمهيدية بولاية ميشغان

 

فاز الرئيس الأمريكي، جو بايدن، والرئيس السابق دونالد ترامب في الانتخابات التمهيدية لحزبيهما، التي جرت الثلاثاء في ميشيغان، مما يعزز إمكانية مبارزة جديدة خلال الانتخابات الرئاسية المقررة في نونبر المقبل.

وحصل بايدن على 81 بالمائة من أصوات الديمقراطيين، مقابل 2.69 بالمائة لمنافسه دين فيليبس، فيما فاز ترامب بـ68 بالمائة من أصوات الجمهوريين، مقابل 26 بالمائة لنيكي هيلي.

وبذلك، هيمن الملياردير النيويوركي على الولايات الخمس الأولى المبرمجة ضمن الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري، ليواصل مسيرته نحو الظفر بترشيح حزبه للرئاسيات المقبلة.

إذ حقق ترامب الفوز خلال جميع الانتخابات التمهيدية والمؤتمرات الانتخابية للحزب الجمهوري، في كل من آيوا ونيوهامبشر ونيفادا وجزر العذراء وميشيغان.

من جهتها، تعهدت نيكي هيلي، المرشحة الجمهورية والسفيرة السابقة للولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، بمواصلة حملتها حتى “الثلاثاء الكبير” على الأقل، حيث سيجري التصويت في حوالي 15 ولاية يوم خامس مارس المقبل.

وتعد ميشيغان من بين “الولايات المتأرجحة”، التي لم تقرر بعد أي الحزبين ستدعم، والتي يركز عليها المرشحون الرئاسيون كل جهودهم.

ففي سنة 2020، هزم بايدن ترامب بما يزيد قليلا عن 150 ألف صوت، لكن في عام 2016، كان الجمهوري قد فاز على الديموقراطية هيلاري كلينتون بفارق يقل قليلا عن 11 ألف صوت.

Loading...