تنصيب وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالداخلة

الداخلة بلوس : (وم ع)

تم، اليوم الخميس، تنصيب السيد رشيد كردام وكيلا للملك لدى المحكمة الابتدائية بالداخلة، خلفا للسيد سعيد بوطويل، الذي عين وكيلا للملك لدى المحكمة الابتدائية بقلعة السراغنة.

وأعرب السيد كردام، في كلمة بالمناسبة، عن عظيم اعتزازه بالثقة المولوية السامية التي حظي بها، متعهدا ببذل قصارى الجهود لتنزيل استراتيجية المجلس الأعلى للسلطة القضائية وتوجيهات رئاسة النيابة العامة في جوانب التخليق، والتأطير، وحكامة التدبير، والاهتمام بالمتقاضين والإصغاء إليهم، وحسن التواصل والتعامل مع مختلف المهن القانونية. وأكد حرصه على تجويد خدمات النيابة العامة، في التزام بالمعايير الدولية في هذا المجال، مع احترام الزمن القضائي والالتزام به لأجل تكريس العدالة الإجرائية، دون إغفال تنزيل مضامين السياسة الجنائية المعاصرة المرتكزة أساسا على ترشيد الاعتقال الاحتياطي، وتقريب القضاء من المواطنين، وتحسين ظروف استقبالهم.

وأضاف السيد كردام أنه سيعمل على أن تضطلع النيابة العامة بالدور المنوط بها قانونا، بمساهمة وتنسيق مع كافة مكونات العدالة داخل المحكمة، وفي انفتاح على محيطها، من أجل معالجة شكايات المواطنين والمواطنات بالسرعة المطلوبة، لاسيما فئة النساء والأطفال ضحايا العنف.

حضر حفل التنصيب، على الخصوص، والي جهة الداخلة – وادي الذهب عامل إقليم وادي الذهب علي خليل، وعامل إقليم أوسرد عبد الرحمان الجوهري، والرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بالعيون ابراهيم بن تزرت، والوكيل العام للملك لديها محمد الراوي، ومسؤولين قضائيين، وقضاة وموظفي وأطر المحكمة الابتدائية، ومنتخبين وشخصيات أخرى مدنية وعسكرية.

يذكر أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس المجلس الأعلى للسلطة القضائية، كان قد تفضل وأعطى موافقته المولوية السامية على تعيين مسؤولين قضائيين بعدد من محاكم المملكة

Loading...