كازاخستان :12 قتيلا و 49 جريحا جراء سقوط طائرة بعد إقلاعها

أفادت وزارة الداخلية الكازاخية ،اليوم الجمعة أن 12 شخصا على الأقل لقوا مصرعهم وأصيب 49 شخصا ،جراء سقوط طائرة بعد إقلاعها من مطار ألماتا ،العاصمة السابقة لكازاخستان .

وأوضح المصدر،وفق ما أوردته وكالة الأنباء « إنترفاكس » الروسية ، أن الطائرة المنكوبة ،التي كانت تقل 100 شخص من ضمنهم خمسة من أفراد الطاقم ،سقطت مباشرة بعد إقلاعها من مطار ألماتا ، وقد تم إيجاد الصندوقين الأسودين للطائرة غير بعيد عن موقع الحادث المأساوي.

وبحسب معطيات السلطات الكازاخية ،فإن الطائرة المنكوبة تابعة لشركة طيران « بيك أير » الكازاخية، وكانت متجهة من ألماتا إلى عاصمة كازاخستان نور سلطان، وعلى متنها 95 راكبا، من ضمنهم أربعة أجانب ،أوكرانيان وصيني وقرغيزي ،الذين أصيبوا بجروح فقط .

وأشار المصدر الى أن قائد الطائرة قد توفي في حادث تحطم الطائرة، وأصيب مساعد الطيار بجروح خطيرة ،ويخضع الآن لعملية جراحية عاجلة لإنقاذ حياته.

وقالت السلطات إن « الطائرة المنكوبة سقطت بعد قليل من إقلاعها، إذ فقدت ارتفاعها خلال الإقلاع واصطدمت بسياج خرساني وبمبنى من طابقين ، وبدأت عمليات الإنقاذ على الفور ولم يحدث حريق في مكان الحادث « .

وقالت شركة « بيك أير » إن أسطولها يتكون من طائرات للرحلات المتوسطة من طراز « فوكر 100″، وقد تقرر بعد الحادث أن يتم وقف رحلات هذا النوع من الطائرات إلى أن يتم الكشف عن أسباب هذه الكارثة الجوية

Loading...