ثلاثة مدارس ابتدائية بجهة الداخلة-واد الذهب تفوز بشارات “اللواء الأخضر”

الداخلة بلوس :
حازت ثلاثة مدارس ابتدائية بجهة الداخلة-واد الذهب، شارات “اللواء الأخضر” ، وذلك في إطار برنامج التربية على التنمية المستدامة “المدارس الإيكولوجية” المنظم من قبل مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة.
وظفرت كل من مدارس، مدرستكم ويوسف بن تاشفين والوادي اشياف، التابعات للمديرية الإقليمية للتربية الوطنية لواد الذهب، اعترافا بجهودها في تلقين النشء الممارسات الجيدة والسلوكيات المحافظة على البيئة.
وفي هذا الصدد قالت ممثلة مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، الاعتماد الزاير، بمناسبة حفل التتويج، إن هذا الاعتراف يأتي نظير الانخراط الفعلي لهذه المؤسسات التعليمية في البرامج المتصلة بالبيئة ولإسهامها الكبير في تكريس الممارسات الجيدة المحافظة على البيئة.
وأكدت في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء الدور الهام الذي ينهض به المربون في مواكبة وتأطير التلاميذ من أجل إنجاز مشاريع بيئية بمؤسساتهم، مضيفة أنها تتمحور أساسا حول ثلاثة محاور رئيسية، تتعلق بترشيد استعمال الماء، وتقليص استهلاك الطاقة، وحسن تدبير النفايات.
ويروم مشروع “المدارس الإيكولوجية” المنجز بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، تلقين التلاميذ مفاهيم التنمية المستدامة والسلوكيات وأنماط العيش المحترمة للبيئة، كما يمكن التلاميذ ومختلف فاعلي المؤسسات التربوية من بلورة مشروع بيئي ملموس في سياق عيشهم المشترك.

قد يعجبك ايضا
Loading...