سعيد شنقريحة قائدا لأركان الجيش الجزائري خلفا لقايد صالح

الداخلة بلوس :
كلف رئيس الجمهورية الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم الاثنين، اللواء سعيد شنقريحة قائد القوات البرية بقيادة الأركان بالوكالة، بعد وفاة رئيس الأركان الجزائري أحمد قايد صالح.
وتوفي صباح اليوم رئيس أركان الجيش الشعبي الوطني الجزائري، ونائب وزير الدفاع الفريق أحمد قايد صالح، إثر سكتة قلبية، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الجزائرية.
وكان الفريق أحمد قايد صالح، عين اللواء سعيد شنقريحة في سبتمبر الماضي قائدا جديدا للقوات البرية، في إطار تغييرات عدة طالت قيادة الجيش الجزائري خلال تلك الفترة التي رافقتها احتجاجات شعبية لا زالت مستمرة.
اللواء سعيد شنقريحة، كان يشغل قائد القوات البرية وهو من أبناء مدينة القنطرة بولاية بسكرة ، وقد رقي إلى رتبة اللواء سنة 2003 وفي نهاية سنة 2018 عين جنرال “ماجور ” قائد القوات البرية التي تشكل سبعين بالمائة من قوات الجيش .
يعرف اللواء سعيد شنقريحة في اوساط الجيش الوطني الشعبي بخبير حرب الدبابات والقوات البرية ، حصل على كل الدورات التكوينية لقيادات الجيش الوطني الشعبي في الجزائر وروسيا قضى اغلب سنوات خددمته في اقاليم النايحيتن العسكريتين الغربية والجنوبية الغربية في سيدي بلعباس بشار تيندوف و وهران يعرف عنه انه قضى سنوات طويلة قائدا ميدانيا متنقلا من مناصب قائد كتيبة قائد لواء وقائد فرقة وقائد جمهرة وهو عسكري محترف بعيد تماما عة الاضواء
و شغل اللواء شنقريحة قبل تعيينه قائدا لأركان الجيش الشعبي منصب قائد الناحية العسكرية الثالثة، التي تشرف على المنطقة الجنوبية الغربية للجزائر.

قد يعجبك ايضا
Loading...