الداخلة.. انطلاق أشغال المؤتمر الدولي الرابع لأساتذة اللغة الإنجليزية

الداخلة بلوس : و م ع
انطلقت أمس الجمعة بمدينة الداخلة، أشغال المؤتمر الدولي الرابع لأساتذة اللغة الإنجليزية تحت شعار ” الإبداع والابتكار في التدريس: التمكن من مهارات القرن الواحد والعشرين”، والذي يناقش مختلف نظريات وطرق تدريس اللغة الإنجليزية. ويهدف هذا المؤتمر الذي تنظمه الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الداخلة- وادي الذهب، بتعاون مع اللجنة المغربية- الأمريكية للتبادل الثقافي والتربوي، وبشراكة مع جمعية الداخلة لأساتذة اللغة الإنجليزية، إلى تدارس الأسس النظرية للاستراتيجيات والتقنيات الوجيهة المعتمدة في تدريس اللغة الإنجليزية، وكذا تعميم الإجراءات التطبيقية المتبعة في هذا المجال.
ووفقا للمنظمين، فسيتم خلال هذا المؤتمر، الذي ستتواصل أشغاله على مدى ثلاثة أيام، استعراض الممارسات الفضلى في مجال تدريس اللغة الإنجليزية في المغرب وحول العالم. وفي هذا الإطار، أكد المشاركون في المؤتمر على ضرورة تدريس المهارات اللغوية بطريقة مبتكرة وخلاقة، تتيح البناء المعرفي لدى الطلبة وتمكنهم من مناهج تعليمية بطرق مستقلة ونشطة. كما يشكل المؤتمر الدولي لأساتذة اللغة الانجليزية فضاء لتبادل التجارب والتعرف على استراتيجيات حديثة للتطوير المهني، بالإضافة إلى تقديم أنشطة نوادي اللغة الإنجليزية وبحث السبل الكفيلة بتطوير أنشطتها بشكل أكبر. ويشارك في هذا المؤتمر حوالي واحد وعشرون باحثا وأستاذا من الأقاليم الجنوبية، من بينهم ثلاثة من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، وذلك لدراسة سبل تحسين أساليب تدريس اللغة الإنجليزية والمساهمة في التطوير المهني، وأيضا التنمية الذاتية لأساتذة هذه اللغة الأجنبية.
ويعتبر المؤتمر أيضا مناسبة للمشاركين للاطلاع على المستجدات البيداغوجية ذات الصلة باستخدام التكنولوجيات الحديثة في ميدان التعليم وتدعيم قدراتهم في هذا المجال. ويشمل برنامج هذا المؤتمر ، ورشات وعروضا وموائد مستديرة يؤطرها باحثون وأساتذة مغاربة وأجانب.

قد يعجبك ايضا
Loading...