السودان.. أكثر من 42% يواجهون مستويات عالية من انعدام الأمن الغذائي الحاد

كشف المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط،أحمد المنظري، أن أكثر من 20 مليون شخص في جميع أنحاء السودان ، أي أكثر من 42 في المائة من سكان البلاد، يواجهون مستويات عالية من انعدام الأمن الغذائي الحاد.

وأضاف المسؤول الاممي، في بيان ، أن عدد من يحتاجون إلى المساعدات الإنسانية في السودان يتزايد، حيث وصل إلى 24.7 مليون شخص، مشيرا الى أن الوضع الصحي في البلاد بلغ مرحلة حرجة بعد 4 أشهر من القتال، وأن المنظمة تواصل العمل، جنبا إلى جنب مع الوكالات الإنسانية الأخرى لتوزيع الإمدادات الطبية المنقذة للحياة .

وقال إن منظمة الصحة العالمية وز عت أكثر من 200 طن متري من الإمدادات الطبية في السودان، بما في ذلك علاج الصدمات والإصابات وسوء التغذية الحاد عند الأطفال، والأمراض المزمنة والأمراض المعدية؛ مثل الإسهال المائي الحاد والكوليرا.

ووفق المنظري، فإنه تم استهداف 18.1 مليون شخص للحصول على مساعدات إنسانية وفقا لخطة الاستجابة الإنسانية المنقحة التي تم إطلاقها في ماي 2023، علاوة على11 مليون شخص مستهدفين للاستجابة الصحية، مشددا على استمرارية مواصلة منظمة الصحة العالمية دورها في تدريب الاطر الصحية على الاستجابة للطوارئ الصحية.

وبخصوص حصيلة القتلى والمصابين نتيجة القتال الدائر منذ منتصف أبريل ، قال المنظري إنه حسب آخر الإحصاءات المقدمة من وزارة الصحة الاتحادية، التي لم يتم التحقق منها بشكل مستقل من قبل منظمة الصحة العالمية، بلغ عدد الضحايا 12.200 مصاب و3071 وفاة، منها 1205 حالات إصابة و207 حالات وفاة في ولاية الخرطوم وحدها.

Loading...