هذا موعد انطلاق تقنية “الفار” داخل البطولة

تعقد جامعة كرة القدم الوطنية، اجتماعا خلال الأيام القليلة المقبلة، لأجل الحسم نهائيا، في موعد اعتماد تقنية الفيديو المساعد “الفار”، ضمن منافسات البطولة الوطنية الاحترافية.

إذ سبق للجامعة، أن حددت مرحلة اعتماد « الفار »، مع انطلاق الشطر الثاني من البطولة في موسمها الجاري، بعد أن تم اللجوء للتقنية المذكورة خلال مسابقة كأس العرش، التي توج بلقبها فريق الاتحاد البيضاوي.

وأمام ارتفاع حدة الانتقادات التي طالت قرارات تحكيمية في مجموعة من المباريات، دفعت بعدد من الفرق الوطنية، إلى تقديم شكايات لدى مديرية التحكيم التابعة للعصبة الاحترافية، لا يزال المكتب الجامعي يفاضل بين اعتماد تقنية الفيديو المساعد، خلال الجولات الأخيرة من ذهاب البطولة، وبين الشروع في استعمالها بداية من أولى جولات الإياب.

وكانت الجامعة، قد تعاقدت مع الشركة الإسبانية « ميديا برو » الإسبانية الرائدة في تقنية « الفار »، بعقد يمتد إلى أربع سنوات، ستشرف من خلاله الشركة الإسبانية على استعمال تقنية الفيديو وإدارتها في المقابلات الخاصة بالبطولة الاحترافية وكذا كأس العرش.

وتشرف الشركة الإسبانية، على مباريات مجموعة الاتحادات الكروية، تتكفل بموجبها بالإشراف على تقنية « الفار »، وإدارتها في العديد من الدوريات الأوروبية الكبرى.

قد يعجبك ايضا
Loading...