افتتاح أول أسبوع مغربي في موريتانيا

بدأ صباح اليوم الاثنين في العاصمة الموريتانية نواكشوط، الأسبوع المغربي الأول بموريتانيا، بمشاركة عدد من الوزار والدببوماسيين، ورجال الأعمال.

ويهدف الأسبوع المغربي المنظم في الملعب الاولمبي إلى التعريف بالصناعة المغربية، تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين.

وقال السفير المغربي بنواكشوط، حميد شبار  إن الاحتفال بالموروث المادي واللامادي، يأتي بعد سنة من تنظيم أول منتدى اقتصادي، وبعد مشاركة موريتانيا كضيف شرف في موسم الطنطان و مشاركة المغرب في مهرجان شنقيط للمدن القديمة التي لاقت إعجابا كبيرا.

وأضاف السفير المغربي أن برنامج الأسبوع الثقافي يتضمن فقرات متنوعة سيتم خلالها إبرام عدة اتفاقيات بين الفاعلين الاقتصاديين، مضيفا “نتقاسم مورثا ثقافيا وصناعيا مشتركا مع موريتانيا ، وارتأينا أن نشارك هذه التجربة معكم”.

وأكد استعداد المملكة المغربية للعمل سويا مع الأشقاء الموريتانيين ،لتعزيز العلاقات الثنائية، وقال “لانطمح لعلاقات تقليدية ، بل بناء شراكة قوية “.

من جهته قال وزير التجارة والصناعة والسياحة الموريتاني سيد أحمد ولد أحمد إن الأسبوع التجاري المغربي في موريتانيا يكتسي أهمية خاصة لتشجيع المبادلات بين البلدين ،مؤكدا أنه سيعزز العلاقات التجارية طك المغرب وموريتانيا.

قد يعجبك ايضا
Loading...