الملتقى الدولي للطالب يحط الرحال بالداخلة في دورته الثالثة عشر

الداخلة بلوس : و م ع

استضافت مدينة الداخلة، أمس الجمعة، فعاليات الدورة الثالثة عشر للملتقى الدولي للطالب، الحدث التربوي البارز الذي تنظمه مجموعة الطالب المغربي.

وتهدف هذه التظاهرة الطلابية، المنظمة بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالداخلة – وادي الذهب، إلى تعزيز معلومة القرب لتشجيع توجيه أفضل للشباب على المستوى الجهوي، من خلال لقاءات مباشرة مع خبراء ومتخصصين في التعليم العالي والتكوين المهني.

وأكد مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، محمد فوزي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء وقناتها الإخبارية (M24)، أن تنظيم هذا الحدث التربوي يندرج في إطار تنزيل خارطة الطريق 2022-2026، لاسيما الالتزام المتعلق بالتوجيه المدرسي والمهني.

وفي هذا الإطار، أبرز السيد فوزي أن هذا الحدث يشكل منصة للمعلومات والمساعدة في توجيه مترشحي البكالوريا، والتي تضم أزيد من 90 عارضا وأكثر من 150 مؤسسة للتعليم العالي والمهني.

وأشار السيد فوزي إلى أن هذا المنتدى يجمع أيضا خبراء في التكوين، من أجل الاستماع إلى هؤلاء الشباب والرد على تساؤلاتهم حول مختلف قطاعات التكوين، وإطلاعهم على فرص وآفاق الدراسة في عدد من المؤسسات العليا والمهنية.

وتوفر هذه المنصة، المخصصة للمساعدة على التوجيه، للزوار جميع المعلومات حول القطاعات والمجالات المقدمة على مستوى التعليم العالي والتكوين المهني.

وخلال هذه النسخة، يعمل أكثر من 50 عارضا على تقديم إرشادات ومواد إعلامية تضم بيانات تقنية لمؤسسات تكوين مغربية وأجنبية، بالإضافة إلى مواعيد المباريات المنظمة من طرف المدارس والمعاهد الكبرى.

Loading...