منتخبون وفاعلون محليون من الأقاليم الجنوبية للمملكة يشيدون بفوز مدينة الداخلة بجائزة المدينة الرياضية الأورمتوسطية 2020

الداخلة بلوس :
أشاد منتخبون وفاعلون محليون من الأقاليم الجنوبية للمملكة بفوز مدينة الداخلة بجائزة المدينة الرياضية الأورمتوسطية 2020 وذلك خلال حفل كبير نظم مساء أمس الثلاثاء بالبرلمان الأوربي .
وعبر سيدي صلوح الجماني رئيس بلدية الداخلة في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بهذه المناسبة عن اعتزازه بهذا الاستحقاق الذي جاء ليعزز المكانة المتميزة التي تحتلها مدينة الداخلة بين الوجهات الرياضية ذات الشهرة العالمية
وأكد أن مدينة الداخلة تتوفر على إمكانيات متعددة طبيعية ومؤهلات خاصة من حيث التجهيزات الأساسية التي مكنتها من أن تصبح خلال السنوات الأخيرة مدينة رياضية بامتياز خاصة بالنسبة للرياضات المائية ورياضات التزحلق .
من جانبه أكد المامي أهل أحمد إبراهيم عضو المجلس الجماعي لبلدية الداخلة أن لؤلؤة الجنوب أضحت وجهة مفضلة لمحبي وعشاق الرياضة وفضاء حقيقي لاحتضان التظاهرات الرياضية الدولية الكبرى .
وأوضح أهل أحمد إبراهيم أن هذا التميز الذي حظيت به مدينة الداخلية يسلط الضوء أيضا على الجهود التي بذلها المغرب في السنوات الأخيرة من أجل تنمية الأقاليم الجنوبية للمملكة تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس بهدف تكريس التطور والتحديث وضمان رفاهية السكان المحليين .
وبدورها أكدت الفاعلة الجمعوية حيدرة زهرة أن تموقع مدينة الداخلة كوجهة رائدة لممارسة الرياضة يعكس الدينامية الاجتماعية والاقتصادية التي تميز هذه المدينة لاسيما من خلال إطلاق مشاريع وأوراش كبرى للتنمية وتمكينها من تجهيزات أساسية بجودة عالية وبمعايير ومواصفات دولية .
وشددت على أهمية هذا الاستحقاق وهذا التميز الذي حظيت به مدينة الداخلة والذي عزز موقعها كوجهة سياحية مفضلة مشيرة إلى الإنجازات والتقدم الذي عرفته الأقاليم الجنوبية للمملكة خلال السنوات الأخيرة تحت القيادة الحكيمة لجلالة الملك محمد السادس .
يشار إلى أن حفل تسليم هذه الجائزة حضرته شخصيات أوربية من بينها على الخصوص المفوضة الأوربية المكلفة بالابتكار والبحث والثقافة والتربية والشباب السيدة ماريا غابرييل وعدد من النواب الأوربيين ورئيس اتحاد العواصم الأوربية والمدن الرياضية ( آسيس أوروب ) السيد جيان فرانشيسكو لوباتيلي .
كما حضر هذا الحفل سفير المغرب لدى الاتحاد الأوربي السيد أحمد رحو وعدد من المنتخبين المحليين وفعاليات المجتمع المدني من الأقاليم الجنوبية للمملكة
وتمنح جائزة المدينة الرياضية الأورومتوسطية كل سنة للمدينة التي تساهم بفعالية في تنمية وتطوير الرياضة والتي تجعل من الممارسة الرياضية رافعة لإدماج جميع فئات المجتمع .
وبالنسبة لنسخة 2020 لهذه الجائزة فإن الداخلة كانت هي المدينة الوحيدة المنتمية إلى الضفة الجنوبية لحوض البحر الأبيض المتوسط التي تقدمت بترشيحها قصد الظفر بهذا الاستحقاق .

قد يعجبك ايضا
Loading...