هوغو ألونسو.. الداخلة ينبغي أن تكون نموذجا يحتذى بالنسبة لمدن إفريقية أخرى من حيث الاستثمارات في الرياضة

الداخلة بلوس :
بروكسيل 11 دجنبر2019 ( ومع) أكد السيد هوغو ألونسو ، الأمين العام لاتحاد العواصم الأوربية والمدن الرياضية ، أن الداخلة التي فازت أمس الثلاثاء في بروكسل بجائزة المدينة الرياضية الأورو-متوسطية 2020، ينبغي أن تكون نموذجا يحتذى بالنسبة لمدن إفريقية أخرى من حيث الاستثمارات في مجال الرياضة .
وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بمناسبة حفل تسليم هذه الجائزة للؤلؤة الجنوب نظم في البرلمان الأوروبي ، أوضح السيد ألونسو أن منح هذه الجائزة للداخلة يأخذ بعين الاعتبار أساسا السياسات و المبادرات المتخذة من قبل السلطات المحلية من أجل النهوض بالممارسة الرياضية ، التي تشكل رافعة لاندماج جميع فئات المجتمع.
وبالنسبة للسيد ألونسو فإن الداخلة يجب أن تشكل نموذجا يحتذى بالنسبة لمدن إفريقية أخرى من حيث الاستثمارات في الرياضة كرافعة للتنمية السوسيو اقتصادية و الإشعاع الترابي و السياحي.
ويذكر أن حفل تسليم هذه الجائزة جرى بحضور شخصيات أوروبية، منها على الخصوص، المفوضة الأوروبية المكلفة بالابتكار والبحث والثقافة والتربية والشباب، السيدة ماريا غابرييل، وعدد من النواب الأوروبيين، ورئيس اتحاد العواصم الأوروبية والمدن الرياضية، السيد جيان فرانشيسكو لوباتيلي.
و حضر هذا الحفل، أيضا، سفير المغرب لدى الاتحاد الأوروبي السيد أحمد رحو، ورئيس بلدية الداخلة، سيدي صلوح الجماني، إلى جانب كل من المنتخبين المحليين السيدين حمدي أهل سيد، والمامي أهل أحمد إبراهيم، وعدد من فعاليات المجتمع المدني بأقاليم الجنوب .
و تمنح جائزة المدينة الرياضية الأورو-متوسطية، كل سنة، للمدينة التي تساهم بفعالية في النهوض بالرياضة، والتي تجعل من الممارسة الرياضية رافعة لاندماج جميع فئات المجتمع.
وبالنسبة لنسخة 2020، كانت الداخلة المدينة الوحيدة المنتمية للضفة الجنوبية لحوض البحر الأبيض المتوسط التي تقدمت بترشيحها من أجل الظفر بهذا الاستحقاق.

قد يعجبك ايضا
Loading...