“قرية المغرب” مدينة أبيدجان تستضيف الدورة الثانية لقرية المغرب “جنوب-جنوب”

الداخلة بلوس : مراسلة
تستعد العاصمة الإيفوارية أبيدجان، لاحتضان فعاليات الدورة الثانية من “قرية المغرب”، في الفترة الممتدة ما بين 6و8 دجنبر المقبل، بعد النجاح الكبير الذي حققته الدورة الأولى التي نظمت بمدينة أورلاندو الأمريكية في أكتوبر 2018.
ويعود تاريخ الصداقة بين الرباط وأبيدجان إلى عدة عقود تطبعها علاقات الصداقة والاحترام والتبادلات الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية، وقد عرفت هذه العلاقات منعطفا هاما بفضل الديناميكية الملكية التي أطلقها الملك محمد السادس في السنوات الأخيرة.
وعرفت العلاقات الثنائية بين المغرب وساحل العاج، تحقيق نتائج ملموسة تميزت بست زيارات ملكية وزيارتين رسميتين لرئيس دولة ساحل العاج منذ سنة 2013، وتم توقيع العديد من اتفاقيات التبادل والشراكة تشمل مختلف المجالات والقطاعات، كما تم إطلاق أكثر من 120 مشروعًا منذ سنة 2014 في مجالات الصحة والتعليم والتمويل والنقل والصيد البحري والفلاحة.
ومكنت هذه المشاريع، التي تميزت بانخراط فاعلين من المغرب وساحل العاج، محفوزين بإرادة واحدة، من توطيد العلاقات بين البلدين، تمثل فرصة جديدة لمختلف الفاعلين المغاربة لتعزيز التعاون بين البلدين.
وتنظم هذه التظاهرة من طرف مؤسسة “مسك ستراتيجيز”MUSK STRATEGIES ، بشراكة مع سفارة المملكة المغربية بساحل العاج والوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادراتAMDI، وبمساهمة كل من وكالة MARCHICA MED والوكالة المغربية للتعاون الدولي AMCI، علاوة على مؤسسات أخرى كمجموعة “رحال” الرائدة RAHAL التي تنضم إلى هذا الحدث لتقديم فن العيش والضيافة المغربية .

قد يعجبك ايضا
Loading...