أوسرد.. اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية تصادق على مشاريع سوسيو-اقتصادية برسم 2022

0

صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بأوسرد، الأربعاء بمقر ملحقة الإقليم بالداخلة، بالإجماع، على سلسلة من المشاريع السوسيو-اقتصادية المقترحة في إطار المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم سنة 2022.

وخلال هذا الاجتماع، الذي ترأسه عامل إقليم أوسرد عبد الرحمان الجوهري، بحضور رئيس المجلس الإقليمي الشيخ بنان، تم تسليط الضوء على أهمية البرامج التنموية المقترحة في إطار المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بهدف تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب وضمان تعزيز الرأسمال البشري للأجيال الصاعدة.

وفي هذا الإطار، صادق أعضاء اللجنة على مساهمة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بقيمة 1.8 مليون درهم تهم اقتناء آلات ومعدات طبية وتجهيزات وأدوية خاصة بمرضى القصور الكلوي لفائدة جمعية وادي الذهب للأعمال الخيرية والاجتماعية، في إطار برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة.

كما صادقوا على برمجة الاعتمادات المتبقية لسنة 2022 المدرجة ضمن برنامج الدفع بالرأسمال البشري للأجيال الصاعدة، والذي تطلب غلافا ماليا قدره 280 ألف درهم.

وتهم هذه الاعتمادات دعم التمدرس ومحاربة الهدر المدرسي (200 ألف درهم)، وصحة الأم والطفل (80 ألف درهم).

من جهة أخرى، صادق أعضاء اللجنة على مساهمة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بقيمة تفوق 1.73 مليون درهم لتمويل المشاريع المدرجة ضمن برنامج تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب (محور ريادة الأعمال)، من خلال المصادقة على اتفاقية شراكة بين اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية ومؤسسة البحث والتنمية والابتكار في العلوم والهندسة والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بالداخلة، تهم توجيه الشباب نحو سوق الشغل من خلال سلسلة من الدورات التكوينية.

Loading...