انطلاق قافلة التعمير الموجهة للعالم القروي بجهة الداخلة-وادي الذهب

0

أطلقت الوكالة الحضرية للداخلة-وادي الذهب، الاثنين، على مستوى الجماعة القروية بئر انزاران بإقليم وادي الذهب، قافلة القرب للتعمير الموجهة للعالم القروي.

وأفاد بلاغ للوكالة الحضرية بأن هذه القافلة، المنظمة تحت إشراف الوزارة الوصية بتعاون مع السلطات الترابية والشركاء المحليين، تحت شعار “الوكالات الحضرية في خدمة العالم القروي”، تستهدف أربع جماعات قروية وهي بئر انزران والعركوب (إقليم وادي الذهب) وأوسرد وبئر كندوز (إقليم أوسرد).

وأضاف البلاغ أن هذه القافلة للقرب تروم تأطير وتحسيس المواطنين حول مساطر البناء والتعمير والتسهيلات الممكنة في هذا المجال، وكذا استفادتهم من خدمات المواكبة والمساعدة اللازمة.

وأوضح المصدر ذاته أن هذه المبادرة تهدف، كذلك، إلى تعزيز التواصل مع سكان العالم القروي وتزويدهم بالخدمات والمشورة، بالإضافة إلى المساعدة التقنية اللازمة في عين المكان.

وبهذه المناسبة، ستعمل إدارة الوكالة الحضرية للداخلة – وادي الذهب على تعبئة كافة مواردها البشرية وإمكاناتها اللوجستية من أجل إنجاح هذه القافلة وبلوغ أهدافها في إقامة جسور للتواصل مع ساكنة العالم القروي، والاستماع لانشغالاتهم والتجاوب مع حاجياتهم وتطلعاتهم في مجال التعمير وتمكينهم من مواكبة وثيقة وذات جودة.

وستجوب القافلة، التي تتضمن 12 “قافلة جهوية للقرب”، حوالي 343 جماعة ترابية ذات طابع قروي، بغية المساهمة في تقليص الفوارق المجالية لفك العزلة وضمان الولوج إلى الخدمات الأساسية، وتوعية السكان بشروط البناء في المناطق القروية.

كما ستعمل، من جهة أخرى، على تبسيط المساطر ووضع تصور جديد للمساعدة التقنية والمعمارية بالعالم القروي، باعتماد آليات مرنة قادرة على تنمية المجال القروي، وتحسين الظروف المعيشية للساكنة وتمكينها من الاستفادة من الإمكانات والثروات الطبيعية والاقتصادية

Loading...