رغم إعتراض الجزائر…المغرب يؤكد تنظيم البطولة الإفريقية لكرة اليد بالصحراء

الداخلة بلوس :

أكد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة اليد، العدلي حنفي، أول أمس الجمعة، أن بطولة أمم افريقيا للعبة سوف تقام في الصحراء المغربية كما كان مقرراً، وذلك غداة إعلان الاتحاد الافريقي لكرة اليد تأجيلها إلى يونيو بعد اعتراض من الجزائر.

وقال حنفي: « سوف تقام البطولة في مدينتي كلميم والعيون كما كان مقررا، وليس هناك أي قرار للاتحاد الافريقي يقول العكس ».

وأعلن الجامعة أيضا أن « إعادة إجراء قرعة مباريات البطولة في تاريخ لاحق » لم يتم تحديده، وذلك بعد « ملتمسين من زامبيا والجزائر بإلغاء القرعة » التي أجريت في 8 ديسمبر، مضيفا أنه « قبل ملتمسي زامبيا والجزائر »، دون تفاصيل عن سبب اعتراض المنتخبين.

واعتبرحنفي أن « تأجيل القرعة له علاقة بمشاكل تقنية تخص الاتحاد الأفريقي، ولا شأن له بتنظيم المغرب للبطولة »، مشيرا إلى أن « العيون سبق أن احتضنت بطولة أفريقيا للأندية الفائزة بالكؤوس في 2016 ». مضيفا « إذا كانت الجزائر تود المشاركة في البطولة فمرحبا بها فوق رؤوسنا.

يشار أنه كان منتظرا إقامة البطولة في مدينتي كلميم والعيون في الصحراء بين 13 و23 يناير، غير أن الاتحاد الافريقي قرر تأجيلها إلى الفترة ما بين 22 يونيو و2 يوليوز، وفق ما أفاد في بيان على موقعه الرسمي هذا الأسبوع.

يذكر أن وسائل الإعلام كانت قد أكدت في وقت سابق أن الجزائر قررت مقاطعة البطولة بسبب إقامتها في مدينة العيون بالصحراء المغربية.

Loading...