الداخلة.. التوقيع على مذكرة تفاهم وتعاون بين كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية أكدال-الرباط والمجلس الإقليمي لأوسرد

الداخلة بلوس: (ومع)

جرى، اليوم الجمعة بالداخلة، التوقيع على مذكرة تفاهم وتعاون بين كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية – أكدال التابعة لجامعة محمد الخامس بالرباط والمجلس الإقليمي لأوسرد.

وتندرج هذه المذكرة، الموقعة على هامش أشغال الجامعة الموسمية للحكم الذاتي المنعقدة بالداخلة من 04 إلى 06 نونبر الجاري، احتفاء بالذكرى السادسة والأربعين للمسيرة الخضراء، في إطار انفتاح كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية – أكدال، على محيطها المؤسساتي والمجالي، وسعيا منها إلى إقامة علاقات تعاون مثمر، وتواصل بناء مع المجلس الإقليمي لأوسرد.

وتهدف هذه الوثيقة، التي وقعها السيدان فريد الباشا، عميد الكلية والشيخ بنان رئيس المجلس الإقليمي، إلى تسهيل وتشجيع التعاون بين الطرفين في مجالات التكوين المستمر والبحث والتدريب، وكذا في مجال تبادل الخبرات والمعارف العلمية والقانونية والثقافية والإدارية والحقوقية والمجالية بشكل عام.

واتفق الطرفان، حسب المذكرة، على اعتماد الجهوية والانفتاح المؤسساتي كأساس للتعاون المشترك بينهما، وإحداث خلايا للتفكير والبحث والاستشارة للترافع عن القضايا الوطنية ذات الاهتمام المشترك.

كما التزما بدعم التكوين المستمر وعقد ندوات وموائد مستديرة وورشات تدريبية وأيام دراسية وجامعات موسمية في المجالات ذات الاهتمام المشترك، لفائدة الأساتذة الباحثين والأطر الإدارية للمجلس الإقليمي والطلبة وهيئات المجتمع المدني.

وبمقتضى الاتفاقية، يتعهد الجانبان بتنظيم أوراش موضوعاتية لتنزيل النموذج التنموي على المستوى الترابي، مع تخصيص جوائز التميز في المجالات ذات الاهتمام المشترك وتبادل المنشورات والإصدارات العلمية.

Loading...