رياضات بحرية .. إنطلاق منافسات الدورة الأولى من بطولة العالم في “الوينغ فويل” بالداخلة

الداخلة بلوس :

إنطلقت ، اليوم الثلاثاء بشاطىء فم البوير بمدينة الداخلة ، منافسات الدورة الأولى من بطولة العالم في “الوينغ فويل”، “GWA wing Foil World Tour”، بمشاركة أفضل متسابقي العالم في رياضتي “السورف-فري ستايل” و”السورف-رييس”.

وتروم هذه التظاهرة الرياضية العالمية، التي تنظمها جمعية “لاغون الداخلة لتنمية الرياضة والتنشيط الثقافي” والجمعية العالمية لرياضة الوينغ في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى ال 46 للمسيرة الخضراء، إلى جعل الداخلة وجهة مرجعية من مستوى عال في رياضة “الوينغ فويل” بالنسبة للمحترفين والمبتدئين على حد سواء.

كما تسهم هذه المسابقة الرياضية في الإشعاع الرياضي والجاذبية السياحية لجهة الداخلة – وادي الذهب، التي تزخر بمؤهلات متعددة.

وفضلا عن المشاركة المغربية، سيعرف هذا الحدث الرياضي مشاركة 46 متسابقا (ذكورا وإناثا) في رياضتي “السورف-فري ستايل” و”السورف-رييس”، يمثلون فرنسا و إيطاليا والرأس الأخضر وإسبانيا والبرازيل والولايات المتحدة الأمريكية ونيوزيلندا.

وبهذه المناسبة، قال عبد العزيز واكريم عضو جمعية “لاغون الداخلة لتنمية الرياضة والتنشيط الثقافي” ، إن احتضان مدينة الداخلة للنسخة الأولى من هذه التظاهرة الرياضية يؤكد، مرة أخرى، المكانة الرائدة التي أضحت تحتلها جوهرة الأقاليم الجنوبية كقبلة للرياضات البحرية.

وأضاف واكريم (مدرب “الكايت سورف”)، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، أن تنظيم هذه الدورة يعكس أيضا مكانة المدينة كوجهة عالمية واعدة في المجال الرياضي.

وأبرز أن المؤهلات السياحية التي تميز الداخلة وخاصة شاطئ فم البوير الذي يعد أحد أفضل الشواطئ المغربية لممارسة الرياضات البحرية ، يجعل المدينة قبلة لجذب عشاق الرياضات البحرية من مختلف بلدان العالم.

وبشكل تدريجي، شرعت الداخلة، التي حصلت على جائزة أفضل وجهة للمغاربة والمدينة الرياضية الأورو-المتوسطية في 2020، في ترسيخ مكانتها كوجهة إيكولوجية تعمل على تشجيع إعادة الارتباط بالطبيعة والقيام بمغامرات شيقة.

وتحظى مسابقات “الوينغ فويل” بمتابعة كبيرة وتمنح للمواقع المضيفة بعدا ونطاقا دوليين.

وبلغت شعبية هذه الرياضة المائية الجديدة “الكل في واحد” مستويات عالية، لدرجة أن كل موقع لرياضتي “الويند سورف” أو “الكايت سورف”، في جميع أنحاء العالم، يتوفر على ممارسين لـ “الوينغ فويل” على الماء.

وجرى تنظيم أولى المسابقات الدولية في رياضة “الوينغ فويل” بكل من البرازيل وطريفة بإسبانيا، خلال نونبر ودجنبر 2020.

يذكر أن “الوينغ فويل”، الذي يعد بمثابة الاتجاه الجديد لرياضات التزحلق، هو مزيج من رياضات “الويند سورف” و”الكايت سورف” و”السورف”. ويعتمد هذا النوع الرياضي على التزحلق على لوح مزود برقائق معدنية أثناء دفعه بواسطة جناح قابل للنفخ ومثبت مباشرة في اليدين.

Loading...