مؤتمر “البيجيدي” ينتخب بن كيران أمينا عاما جديدا للحزب بأغلبية ساحقة

الداخلة بلوس :متابعة

انتخب المؤتمر الوطني الاستثنائي لحزب العدالة والتنمية، المنعقد اليوم السبت ببوزنيقة، عبد الإله ابن كيران أمينا عاما لحزب العدالة والتنمية.

ونال ابن كيران 1112  صوتا مقابل 231 لعبد العزيز العماري و15 لعبد الله بوانو.

ويأتي انتخاب ابن كيران لقيادة الحزب، عقب رفض أعضاء المؤتمر الوطني الاستثنائي، صباح اليوم السبت، قرارا يقضي بتجديد أجل سنة لعقد المؤتمر الوطني العادي.

ومهد تصويت المؤتمرين، ضد قرار تجديد أجل سنة لعقد المؤتمر العادي، لعودة عبد الإله بنكيران، بعد أن اعتبر أنه غير معني بترشيحه لقيادة الحزب، في مؤتمره الوطني الاستثنائي، في حال المصادقة على تجديد أجل سنة لعقد مؤتمره الوطني العادي.

وكان بنكيران، في صفحته بـ”فايسبوك”، قد قال،”بعد اطلاعي على مصادقة المجلس الوطني للحزب على مقترح الأمانة العامة المستقيلة بتجديد أجل سنة لعقد المؤتمر الوطني العادي، أعتبر نفسي غير معني بأي ترشيح لي إن صادق المؤتمر الاستثنائي على هذا المقترح”.

‎وكان المجلس الوطني للحزب، صادق بالأغلبية على تجديد أجل سنة لعقد المؤتمر الوطني العادي، الذي كان مقررا في دجنبر المقبل، قبل أن تقترح الأمانة العامة للحزب تأجيله بعد دعوتها إلى عقد مؤتمر استثنائي، لانتخاب قيادة جديدة بعد استقالة قيادته برئاسة سعد الدين العثماني، إثر تراجع كبير في الانتخابات.

Loading...