تأجيل جلسة مجلس الأمن حول الصحراء المغربية إلى يوم الجمعة المقبل

الداخلة بلوس :

أجل مجلس الأمن الدولي جلسته المخصصة للتصويت على قراره الجديد حول قضية الصحراء المغربية ، والتي كانت مقررة مساء يوم  الأربعاء الموافق لتاريخ 27 أكتوبر إلى موعد لاحق.

وتم تأجيل الجلسة إلى يوم الجمعة المقبل، حيث سيعقد مجلس الأمن جلسة لبحث مشروع القرار المقدم، وذلك قبل عرضه للتصويت، والذي ينتظر أن يتم خلاله تجديد ولاية بعثة الأمم المتحدة “المينورسو” لعام كامل، حيث ينتهي التفويض الحالي مع متم هذا الشهر.

و وفق مصادر مطلعة، يدعو مشروع القرار الذي قدمته الولايات المتحدة الأمريكية حول الصحراء المغربية ، إلى إيجاد حل سياسي متوافق بشأنه ومقبول من جميع أطراف هذا النزاع الإقليمي، كما يوصي بتمديد بعثة المينورسو لسنة إضافية أي إلى غاية 31 أكتوبر 2022.

كما يعرب مشروع القارار عن دعمه الكامل للأمين العام ومبعوثه الشخصي لتيسير العملية السياسية من أجل التوصل إلى حل لمسألة الصحراء المغربية.

كما يهيب مشروع القرار بالاطراف الانخراط في هذه العملية تحت رعاية الأمين العام دون شروط مسبقة وبحسن نية، مع مراعاة الجهود المبذولة منذ عام 2006 والتطورات اللاحقة، كما يشدد على ضرورة الإحترام الكامل للإتفاقات العسكرية التي تم التوصل إليها فيما يتعلق بوقف إطلاق النار، وكذا التعاون مع بعثة المينورسو.

Loading...