مشاركة نادي الداخلة لرياضة البادل في كأس أوربا للأندية بمدينة ملقا الإسبانية  

0

الداخلة بلوس:

بمدينة ملقا الإسبانية شارك نادي الداخلة لرياضة البادل في كاس اوربا للاندية  ضمن خمسة وعشرين نادي ينتمون لكل من المغرب  البرتغال فرنسا إيطاليا الدنمرك فنلندا موناكو والسنغال و اسبانيا الدولة المستضيفة للبطولة.

نادي الداخلة للبادل  شارك في هذه البطولة بفريقين اناث وذكور وحقق نتائج جد مشرفة في هذه الدورة التي تعرف مشاركة اسماء بارزة في هذه الرياضة على مستوى القارة الاوربية .


هذا وتم خلال ندوة صحفية بمقر نادي ملقا الاعلان بشكل رسمي عن النسخة الثانية من كاس القارات للبادل التي ستحتضنها   مدينة الداخلة في الفترة الممدة مابين 05\09 ديسمبر القادم  والتي ستعرف مشاركة عدد كبير من الاندية العالمية.
الاعلان جاء من طرف السيد محمد سالم الزيغم رئيس نادي الداخلة للبادل ودعا الزيغم كافة الاندية الاوربية للمشاركة في النسخة الثانية البطولة المفتوحة الدولية للبادل
وفي نفس المؤتمر وخلال عرض مفصل حول مؤهلات جهة الداخلة وادي الذهب السياحية ودور البطولة المفتوحة الدولية للبادل في الترويج للجهة سياحيا على الصعيد العالمي اكد السيد عمر العلوى البلغيثي نائب رئيس المجلس الجهوي للسياحة بجهة الداخلة وادي الذهب على اهمية تنظيم هذه الملتقيات الرياضة العالمية على ارض مدينة الداخلة عاصمة الرياضات بالاقليم الجنوبية للمملكة.
البطولة المفتوحة الدولية للبادل بالداخلة تنظم من طرف مجلس جهة الداخلة وادي الذهب للمرة الثانية على التوالي بشراكة مع جمعية Nord _sud_action
ومن المنتظر ان تساهم هذه البطولة في جلب العديد من السياح لمدينة الداخلة من محبي ومتتبعي هذه الرياضة وهو ما سيساهم في خلق نشاط سياحي على مستوى الجهة بالاضافة الي الرويج للمدينة كوجهة سياحية ورياضية ببامتياز

لإشارة رياضة البادل هى رياضة تربط بين ثلاثة ألعاب وهى الاسكواش والتنس والراكت، ولكن تختلف فى جوهرها من حيث القواعد التى تحكمها، وأسلوب اللعب، كما تتكون اللعبة من أربعة أفراد، اثنان ضد اثنان، داخل ملعب مربع الشكل، له سور حديدى محاط بزجاج وبه شبكة فى منتصف الملعب، وبالنسبة للجزء الخاص بالتنس وتتطلب ممارستها استخدام مضارب صلبة لا تحتوى على أوتار على أرض ملعب أصغر حجماً من ملعب التنس العادى.
هذه الرياضة بدأت فى أواخر الستينيات بإسبانيا، ولم تحقق انتشارا كبيرا إلا فى التسعينيات، وفى البداية كانت هذه اللعبة مخصصة للطبقات الارستقراطية ولكنها انتشرت بعد ذلك وأصبحت من الألعاب الشعبية.
والبادل أكثر مرونة وسهولة من لعبتى الاسكواش والتنس، ولا تشترط فئة عمرية معينة، ولكنها تتطلب المرونة البدنية على الرغم من صغر ملعبها مقارنة بالرياضيات الشبيهة.

Loading...