ورشة تأطيرية بالداخلة لفائدة جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ

0

الداخلة بلوس :

نظمت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالداخلة – وادي الذهب، أمس الاثنين، ورشة تأطيرية لفائدة جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ، وذلك تحت شعار “من أجل نهضة تربوية رائدة لتحسين جودة التعليم”.

ويأتي هذا اللقاء التواصلي تفعيلا لمشاريع القانون الإطار 17-51 لمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، وفي إطار أجرأة تدابير المشروع رقم 17 المتعلق بتعزيز تعبئة الفاعلين والشركاء حول المدرسة المغربية، ومن أجل تحقيق تعبئة مجتمعية وترسيخ مسؤولية الفاعلين والأسر في المدرسة.

كما يندرج هذا الاجتماع، الذي ترأسته مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين الجيدة اللبيك، في إطار التدبير التشاركي للقطاع التربوي، وفي مقدمتها التدابير المتعلقة بالدخول المدرسي في سياق الأزمة الصحية المرتبطة بتفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وفي كلمة بالمناسبة، قالت السيدة اللبيك إن هذه الورشة التأطيرية، التي تعد إحدى الأوراش الثمانية عشر المندرجة في حافظة المشاريع التي تهم قطاع التربية الوطنية، تروم التعريف بالمرسوم المتعلق بتحديد قواعد اشتغال وأدوار ومهام جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ.

وأوضحت مديرة الأكاديمية أن هذا اللقاء يهدف إلى تقاسم مستجدات الدخول المدرسي 2022/2021، وبحث ومناقشة العلاقة التي تجمع بين جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ والمؤسسات التعليمية، في أفق منح دينامية أكبر لدور هذه الجمعيات في المجال التربوي عموما.

من جهته، قال المدير الإقليمي للتربية الوطنية بوادي الذهب، محمد فوزي، إن هذا اللقاء التواصلي مع أعضاء مكاتب جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ يهدف إلى توسيع آفاق التواصل والتعريف بالمستجدات التربوية التي يعرفها الدخول المدرسي الحالي، في إطار تنزيل مشاريع القانون الإطار 17-51 لمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي.

وأضاف أن هذا الاجتماع يركز على المرسوم المنظم للعلاقة بين جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ ومؤسسات التربية والتكوين العمومية والخصوصية بالإقليم، من أجل تعزيز تعبئة الفاعلين حول المدرسة المغربية، والرفع من وتيرة انخراط هذه الجمعيات ومساعدتها على فهم الأهداف والغايات التربوية المرجوة من هذا الانخراط.

وفي هذا الصدد، أشار السيد فوزي إلى أن القائمين على قطاع التربية والتكوين وباقي المتدخلين في المجال، يتطلعون إلى أن يكون لانخراط جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ في العملية التربوية انعكاس إيجابي في ما يخص الرفع من جودة التعلمات على مستوى إقليم وادي الذهب.

Loading...