أبرزعناوين الصحف الصادرة يوم السبت.

0

الداخلة بلوس:

قراءة مواد بعض الجرائد الخاصة بنهاية الأسبوع نستهلها من “الأحداث المغربية”، التي ذكرت أن جمهور الفنان سعد المجرد فوجئ بعدم بث حلقتي برنامج “سهرانين” على قناة “أون” المصرية، يومي الأربعاء والخميس الأخيرين، لمنشطه الممثل المصري أمير كرارة، بعدما بث إعلانا ترويجيا لهما.

وأوضحت أن إقدام القناة على هاته الخطوة جاء مباشرة بعدما شن مصريون على “تويتر” حملة قوية ضد صاحب أغنية “المعلم”، كان عنوانها الكبير عدم استضافته إعلاميا بمصر. هذا الموقف الرافض لحضور لمجرد في مصر يتكرر للمرة الثانية، بعد أن شنت حملة ضده حالت دون إحيائه حفلا كان مقررا في دجنبر 2020، مما اضطر الشركة المنظمة إلى حذف الملصق الدعائي له من الموقع الإلكتروني المخصص لحجز تذاكر الحفل، تضيف الجريدة.

كما أوردت “الأحداث المغربية” أن المكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع حقوق الإنسان بأزيلال ذكر أنه يتابع بقلق عرقلة مسطرة تفويت المساكن الإدارية، التي يشغلها بموجب عقود وبسند قانوني مجموعة من المتقاعدين والأرامل وأبناء الموظفين المتوفين وأبناء المتقاعدين المتوفين، القاطنين بالحي الإداري الزنقة 9 بأزيلال، والمهددين بالتشرد إثر توصلهم بإشعار الإفراغ من طرف المديرية الإقليمية للتجهيز بأزيلال.

وقد أعلن المكتب الإقليمي للعصبة أن قضية هذه الأسر تجابه بالتضليل وتشويه الحقائق من طرف البعض، تضيف الجريدة.

وفي خبر آخر كتبت اليومية ذاتها أن مسرح محمد الخامس بالعاصمة الرباط عرض، مساء الأربعاء الماضي، مسرحية “بضاض” لفرقة “سنيرجيا”، مشيرة إلى أن هذه المسرحية، التي ساهم في كتابتها جليلة التلمسي وعبد الله العبدلاوي، وأخرجها أمين ناسور، حظيت بإشادة الكثير من المسرحيين والنقاد والمتابعين لجديد المسرح المغربي.

فيما ورد بـ”المساء” أن عزيز أخنوش قال إن حكومته، التي عينها الملك محمد السادس، تتصف بالقوة والانسجام والتماسك والجدية، وأعرب عن اعتزازه بالثقة المولوية التي حظي بها أعضاء حكومته.

وأضاف أخنوش أن الحكومة التي يرأسها تزخر بكفاءات ستعمل على الاستجابة لتطلعات المغاربة وانتظاراتهم، من خلال تنزيل الورش الملكي الكبير للنموذج التنموي الجديد، وتفعيل برامج أحزاب التحالف الحكومي التي تلتقي بشكل تام مع النموذج التنموي.

“المساء” نشرت كذلك أن عناصر الشرطة بالمنطقة الإقليمية للأمن بمهدية أوقفت شخصا يبلغ من العمر 19 سنة، من ذوي السوابق القضائية، للاشتباه بتورطه في قضية تتعلق بالسكر العلني البين، وخرق إجراءات حالة الطوارئ الصحية، وإلحاق خسائر مادية بتسع سيارات كانت مركونة بالشارع العام بحي المغرب العربي، وهو ما استدعى تدخل دوريات الشرطة، التي تمكنت من فرض النظام العام، وتوقيف المعني بالأمر الذي كان في حالة سكر متقدمة.

أما “العلم” فكتبت أن فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بمدينة اليوسفية أحالت شخصين تورطا في قضية تتعلق بالسرقة باستعمال الكسر، وتعييب منشآت ذات منفعة عامة، مشيرة إلى أن مصالح الأمن الوطني بمدينتي اليوسفية وسيدي بنور كانت قد فتحت بحثا قضائيا على خلفية تسجيل سرقات استهلاك الماء الشروب من بعض المنازل. وأضافت أن التحريات المنجزة في هذه القضية أسفرت عن ضبط المشتبه بهما بمدينة اليوسفية وهما في حالة تلبس، مشيرة إلى أنه تم الاستماع إليهما من أجل الكشف عن جميع الأفعال المنسوبة إليهما قبل إحالتهما على العدالة.

وفي خبر يتعلق بإعلان بدء أشغال إنجاز ممر تحت أرضي على مستوى المدارة الموجودة بتقاطع شارعي الحسن الثاني والعلويين بالرباط، أوضحت “العلم” أن بعض المحاور ستغلق لمدة شهرين، مضيفة أن مستعملي هذا المسار صاروا ملزمين بتحويل الاتجاه طيلة مدة تنفيذ المشروع.

وأضاف الخبر أن الكثيرين تساءلوا عبر منصات التواصل الاجتماعي عن السر في القيام بمجموعة من الأشغال في فترة الشتاء والأمطار، بدل فصل الصيف الذي تتراجع فيه حركة السير والجولان إلى قرابة النصف، ولماذا لم يتم استغلال فترة الحجر الصحي للقيام بهذا المشروع، كما حصل بالنسبة لبعض الممرات الأرضية بالعاصمة الرباط كممر ساحة باب الأحد، وفي اتجاه تمارة بطريق جماعة هرهورة

Loading...