الداخلة – وادي الذهب.. أحزاب الحركة الشعبية والاستقلال والأمل تتقاسم المقاعد الأربعة في مجلس المستشارين

0

 الداخلة بلوس :(و م ع)

تقاسمت أحزاب الحركة الشعبية والاستقلال والأمل المقاعد الأربعة المخصصة للهيئة الناخبة للمجالس الجهوية، والهيئة للناخبة لمجالس الجماعات والأقاليم التابعة لجهة الداخلة – وادي الذهب، برسم الانتخابات الخاصة بمجلس المستشارين لـ 05 أكتوبر الجاري.

وهكذا، فاز كل من حمة أهل بابا (حزب الاستقلال) وسيدي صلوح الجماني (الحركة الشعبية) بالمقعدين المخصصين لممثلي مجالس الجماعات والأقاليم، فيما ظفر يحفظو براي (حزب الأمل) ويحفظه بنمبارك (الحركة الشعبية) بمقعد واحد لكل واحد منهما بالنسبة للهيئة الناخبة للمجالس الجهوية.

وحصل السيدان أهل بابا (حزب الاستقلال) على 111 صوتا والجماني (الحركة الشعبية) على 106 صوتا، حسب النتائج النهائية التي أعلن عنها والي جهة الداخلة – وادي الذهب عامل إقليم وادي الذهب، لمين بنعمر، خلال ندوة صحافية عقدها مساء اليوم الثلاثاء.

وشارك في عملية التصويت، برسم الهيئة الناخبة لمجالس الجماعات والأقاليم، ما مجموعه 217 ناخبا (125 في إقليم وادي الذهب و92 في إقليم أوسرد) لانتخاب ممثليهم في مجلس المستشارين. وبلغت نسبة المشاركة في هذا الاقتراع 99.54 في المئة.

وبالنسبة للمقعدين الآخرين المخصصين للإقليم في إطار الهيئة الناخبة للمجالس الجهوية، فقد فاز بهما يحفظو براي (حزب الأمل) ويحفظه بنمبارك (الحركة الشعبية)، حيث حصلا على نتيجة متعادلة بـ 14 صوتا لكل واحد منهما.

وشارك ما مجموعه 28 ناخبا في التصويت برسم هيئة المجالس الجهوية لانتخاب ممثليهم في مجلس المستشارين. وبلغت نسبة المشاركة في هذا الاقتراع 90.32 في المئة.

ويعد انتخاب أعضاء مجلس المستشارين آخر محطة في المسلسل الانتخابي الذي عرفه المغرب خلال هذه السنة.

Loading...