الداخلة – وادي الذهب.. أربع لوائح تتنافس لتمثيل الجهة بمجلس المستشارين

0

الداخلة بلوس:و م ع

التتنافس أربع لوائح ضمن الهيئة الناخبة لممثلي مجلس الجهة ومجالس جماعات وإقليمي الداخلة – وادي الذهب، برسم انتخابات أعضاء مجلس المستشارين المزمع تنظيمها غدا الثلاثاء 05 أكتوبر.

وفي هذا الصدد، يتوقع أن يدلي ما مجموعه 249 ناخبا، غدا الثلاثاء، بأصواتهم لانتخاب ممثلي جهة الداخلة – وادي الذهب الأربع بمجلس المستشارين.

وعلى مستوى مجلس الجهة، سينتخب ما مجموعه 31 عضوا، وتتنافس لائحتان للظفر بمقعدين بمجلس المستشارين. وبالنسبة لمجالس الجماعات والأقاليم، سيختار ما مجموعه 218 ناخب ممثلين اثنين لهم بمجلس المستشارين.

ويبلغ العدد الإجمالي للناخبين المدعوين لانتخاب ممثليهم داخل الغرف المهنية 73 ناخبا.

وتعد انتخابات أعضاء مجلس المستشارين، آخر محطة ضمن المسلسل الانتخابي، الذي شهدته المملكة.

وسيتم، خلال هذه العملية، انتخاب الـ 120 عضوا الذين يشكلون مجلس المستشارين وفق القواعد والكيفيات التالية: اثنان وسبعون (72) عضوا يمثلون الجماعات الترابية وينتخبون على صعيد جهات المملكة، و20 عضوا تنتخبهم في كل جهة هيئة ناخبة واحدة تتألف من مجموع المنتخبين في الغرف المهنية، وثمانية (8) أعضاء تنتخبهم في كل جهة هيئة ناخبة تتألف من المنتخبين في المنظمات المهنية للمشغلين الأكثر تمثيلية، و20 عضوا تنتخبهم على الصعيد الوطني هيئة ناخبة مكونة من ممثلي المأجورين.

وكانت الحملة الانتخابية برسم هذه الانتخابات قد انطلقت في الساعة الأولى من يوم الثلاثاء 28 شتنبر المنصرم، وتتواصل إلى غاية الساعة الثانية عشرة (12) ليلا من اليوم الاثنين 04 أكتوبر الجاري

Loading...