مجموعة من اللوحات الإلكترونية هبة من الإيسيسكو إلى تلاميذ بجهة الداحلة-وادي الذهب

 

 الداخلة بلوس :

استفاد مجموعة من تلاميذ مؤسسات تعليمية بجهة الداخلة-وادي الذهب من لوحات إلكترونية هبة من منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو).

وتندرج هذه الهبة التي سلمت في حفل ، اليوم السبت بالداخلة ، في إطار المساهمة في جهود وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم االعالي والبحث العلمي ، قطاع التربية الوطنية ، الرامية إلى تعزيز الجانب الرقمي في مختلف أسلاك ومستويات التعليم، وتعميم الوسائل التقنية لمواكبة العملية التعليمية والارتقاء بمستوى التحصيل الدراسي للمتعلمين.

وحسب بلاغ للجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة، فإن هذه الهبة استفاد منها 15 تلميذا من المتعلمين من ذوي الهمم (الإعاقة الذهنية، الصم والبكم)، والتلاميذ الذين يتابعون دراستهم بالمسار الدولي والتعليم المهني والتربية غير النظامية، وكذا أبناء الجالية الإفريقية الذين يتابعون دراستهم بمؤسسىات التربية والتكوين بالجهة (موريتانيا، الكوت ديفوار).

وستمكن هذه العملية من تزويد جميع الثانويات-الإعدادية بالجهة بهذه الأجهزة، وذلك عبر تخصيص 20 لوحة إلكترونية لكل مؤسسة، بغية تمكين جميع فئات المتعلمين من الاستفادة منها.

وتدخل هذه المبادرة ضمن سلسلة من المبادرات المماثلة التي توجت عددا من برامج التعاون المتعلقة بتنفيذ مشاريع مشتركة بين اللجنة الوطنية والإيسيسكو، حيث همت مجالات التربية والتكوين ودعم الأشخاص بدون مأوى خلال فترة الحجر الصحي (مارس وأبريل 2020)، فضلا عن تشجيع الحس المقاولاتي لدى النساء والشباب، وتحسين خدمات المياه والنظافة بالمدارس القروية.

وكان الحفل مناسبة عبر فيها السيد سالم بن محمد المالك المدير العام للإيسيسكو عن اعتزازه بحضوره الشخصي لمدينة الداخلة التي قال إنها من المناطق المغربية الغنية بمؤهلاتها الطبيعية والثقافية، مشيدا بجودة العلاقة التي تربط المنظمة باللجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة وبوزارة التربية الوطنية.

وأشاد السيد المالك بالعمل الذي تقوم به اللجنة الوطنية ومساهمتها النوعية في البرامج والأنشطة التي ترعاها المنظمة، مؤكدا رغبته في تعزيز الشراكة الاستراتيجية معها ومع وباقي الشركاء بالمملكة باعتبارها دولة المقر.

Loading...