وادي الذهب.. المصادقة على عدة مشاريع في إطار المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

0

الداخلة بلوس : (و م ع)

صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية بوادي الذهب، خلال اجتماعها المنعقد أمس الاثنين بالداخلة، على عدد من المشاريع المقترحة في إطار المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم سنة 2021.

وجرى خلال هذا الاجتماع، الذي ترأسه الكاتب العام لولاية الجهة مولاي اسماعيل هيكل، تسليط الضوء على أهمية البرامج التنموية المقترحة في إطار المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، من أجل محاربة الهشاشة وتحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب وتعزيز الاندماج الاجتماعي.

وبهذه المناسبة، قدم رئيس قسم العمل الاجتماعي بالولاية، صالح النفاع، عرضا سلط من خلاله الضوء على المشاريع المقترحة لكل برنامج برسم سنة 2021.

ففي ما يتعلق ببرنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة، تمت المصادقة على 6 مشاريع، تطلبت غلافا إجماليا بلغ 750 ألف درهم، واستهدفت الأطفال المتخلى عنهم، والشباب بدون مأوى، والنساء في وضعية هشاشة متقدمة، وكذا الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة بدون موارد.

وبخصوص برنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة، فقد تمت المصادقة على ثلاثة مشاريع تهم صحة الأم والطفل والدعم المدرسي والتعليم الأولي (546 ألفا و188 درهم).

كما صادق أعضاء اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية على 35 مشروعا برسم سنة 2021، تتعلق بتمويل إحداث مقاولات لفائدة الشباب.

وتهدف هذه المشاريع إلى تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب، من خلال على الخصوص مواكبة المقاولين الشباب وحاملي المشاريع وإرساء إطار لتعزيز التنسيق بين مختلف المتدخلين في المجال.

Loading...